شؤون دولية

أردوغان يأسف لاختفاء «خاشقجي» في بلاده.. والمملكة تحقق !!

حائل نت – متابعات : أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أسفه لحادث اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي، في إسطنبول، زاعماً أن السلطات تحقق في الحادث.

وقال “أردوغان” اليوم الأحد في تصريحات للصحافيين عقب كلمة في ختام الاجتماع الاستشاري والتقييمي لحزب العدالة والتنمية: “من المؤسف وقوع هذا الحادث في بلدنا، ونتمنى أن لا يحدث أي أمر آخر لا نرغب فيه”.

وأوضح “أردوغان” أنه يتابع القضية عن كثب، كما أن أجهزة الأمن تدرس الحادث بالتفصيل، وتدرس أجهزة الأمن والاستخبارات التحركات من المطار.

وتابع الرئيس التركي، أنه يريد الحصول على نتيجة بأقرب وقت، وسوف يعلن نتيجة التحقيقات للعالم بعد انتهائها -حسب قوله-، علماً أن القضية مر عليها ستة أيام ولم تقدم تركيا أية معلومات ملموسة.

وقال مسؤول في حزب العدالة والتنمية، مستشار للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إن السلطات التركية لديها معلومات ملموسة بشأن اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى قبل ستة أيام، ولم يذكر هذه المعلومات في تناقض غريب.

على الجانب الآخر، نفى مصدر مسؤول في القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في إسطنبول، التصريحات التي نشرتها وكالة رويترز، نقلًا عن مسؤوليين أتراك، بأن المواطن السعودي جمال خاشقجي، قد قُتل في القنصلية السعودية في إسطنبول.

‏‎‏‎وكشف أن وفدًا أمنيًا مكون من محققين سعوديين وصلوا أمس السبت لإسطنبول، بناءً على طلب الجانب السعودي بالتنسيق مع الجانب التركي، للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق