الأربعاء, 26 يوليو, 2017 3:49 م
الرئيسية / منوعات / أطعمة خفيفة تسبب انتفاخ البطن

أطعمة خفيفة تسبب انتفاخ البطن

حائل نت – متابعات :

أوردت استشارية لأمراض الجهاز الهضمي في مستشفى سانت بارك بالعاصمة البريطانية لندن، عدة أطعمة خفيفة قالت إنها تسبب انتفاخ البطن.

وأوضحت الاستشارية الدكتورة عائشة أكبر، أن الفواكه تعد من أول أسباب الانتفاخ، بما في ذلك التفاح والبطيخ، وذلك لاحتوائها على مادة “الفراكتوز”، حيث يصعب امتصاص “اللكتوز”.

وأضافت أنه يصعب هضم خضراوات مثل القرنبيط، والكرفس، والملفوف، تؤدي للانتفاخ، حيث تتسبب في وجود غازات غير مرغوب فيها، مضيفة وفقاً لموقع “ريجيم” أن البقوليات مثل البازيلاء، والفول، والعدس تسبب أيضاً الانتفاخ.

وقالت إن المشروبات الغازية وما تحتويه من كميات عالية من الكربونات، تصيب الشخص بالانتفاخ، لافتة إلى أنه يمكن تخفيض ضررها بإضافة الثلج إليها.

وأبانت أنه على الرغم من أن الثوم والبصل يعدان من المضادات للجراثيم، إلاّ أنهما يسببان الانتفاخ، فضلاً عن المحليات الصناعية، والحليب، مبينة أن 75% من الأشخاص لا يستطيعون تحطيم “اللاكتوز” الموجود في الحليب.

ومن ضمن الأغذية المسببة للانتفاخ التي أوردتها الاستشارية عائشة “حبوب الإفطار”، والأطعمة السريعة التي تحوي مستويات عالية من الصوديوم، التي تدفع الجسم للاحتفاظ بمزيد من المياه لأجل تقليل نسبة الأملاح بالجسم.

وأشارت إلى أن معجون الأسنان بالرغم أنه ليس طعاماً، إلاً أنه يسبب الانتفاخ، لكونه يحتوي على السكريات التي توجد في الخبز والمكرونة.

اترك رد