شؤون دولية

أغذية إيرانية “ملوثة” تثير رعبًا بين القطريين

حائل نت – متابعات :سيطرت حالة من الهلع على المواطنين القطريين، بعد أن أطلقت وزارة الصحة القطرية، تحذيرًا من أغذية مُلوّثة تغزو الأسواق، مستوردة من الخارج، وتم اكتشاف آثارها الصحية الضارة.

وسارع مواطنون قطريون بشراء أدوات لتحليل الأغذية التي غالبًا ما تستوردها الدوحة من تركيا وإيران، للتأكّد من سلامتها، بحسب ما ذكرته “سكاي نيوز عربية”، اليوم السبت.

ونشرت وزارة الصحة القطرية في حسابها على تويتر، تحذيرًا من استهلاك ورق العنب المستورد، بعد اكتشاف ثبات خطورته لاحتوائه على متبقيات مبيدات بنسب عالية.

وقالت وزارة الصحة القطرية، في بيان لها: إنها أجرت تقييمًا لمستوى الخطورة المحتمل، حيث قامت بسحب عينات من جميع أصناف ورق العنب (الطازجة والمصنعة) التي يتم تداولها في الأسواق من كافة العلامات التجارية وبلدان المنشأ وتحليلها مخبريًا، حيث بيّنت النتائج احتواء عدد كبير من العينات على متبقيات مبيدات”.

كما حذرت الوزارة من استخدام جهاز لقياس جودة الأغذية، بعد انتشار مقاطع فيديو بين القطريين الذين أضحوا يعانون من هاجس الأطعمة الملوثة التي غزت أسواقهم.

ولجأت قطر إلى إيران وتركيا لتعويض النقص في المنتجات، بعدما كانت تستورد معظمها حاجياتها برًّا عبر الحدود السعودية، لكن ذلك توقف مع مقاطعة الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب في يونيو 2017.

 
 
 
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق