شؤون محلية

أمر سام بتوجيه الوزارات والأجهزة الحكومية بإيقاف التعامل الورقي واستخدام منصة “اعتماد” الرقمية

حائل نت – متابعات : أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ساميا يقضي بتوجيه الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى بإيقاف التعامل الورقي المتعلق بالإجراءات والأعمال المالية، وإتمام استخدام الخدمات الإلكترونية عبر منصة (اعتماد) الرقمية خلال 60 يوماً.

وقال وزير المالية محمد الجدعان إن هذا التوجيه يثبت حرص الحكومة على تحقيق التحول الرقمي في الخدمات المالية المقدمة لجميع فئات المستفيدين، من خلال منصة (اعتماد) الرقمية، التي تأتي في إطار مشروع نظام (بوابة الخدمات المالية) الذي بُدئ العمل به، بما يصب في الأهداف الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030.

وذكر وزير المالية أن التوجيه الكريم منح الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى فترة لا تتجاوز 60 يوماً لإتمام استخدام الخدمات الإلكترونية عبر منصة (اعتماد) الرقمية، موضحاً أن الجهات التي لا تستطيع عملية الإتمام خلال الفترة المتاحة، ستقوم بإرسال مبرراتها إلى وزارة المالية لدراستها بمشاركة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وبين الجدعان أن منصة (اعتماد) الرقمية التي تم تدشينها في يناير الماضي تهدف إلى تقديم الخدمات المالية لكل الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، ما يساعد في تسريع عملية الإنجاز بتسهيل الإجراءات والمتطلبات الحكومية؛ توفيراً للوقت والجهد بالاستغناء عن التعاملات الورقية، وتحقيق درجة أعلى من الشفافية.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق