الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2017 12:14 م
الرئيسية / شؤون دولية / أميركا: روسيا تسرعت في دعوة المعارضة السورية للمحادثات

أميركا: روسيا تسرعت في دعوة المعارضة السورية للمحادثات

قالت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الثلاثاء، إنه من السابق لأوانه أن تدعو الحكومة الروسية المعارضة السورية لإجراء محادثات في روسيا.

وكانت وسائل إعلام روسية قد ذكرت أن من الممكن أن يجتمع مسؤولون من النظام السوري مع ممثلين للمعارضة في موسكو الأسبوع القادم.

أما المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، إليزابيث ترودو، فعلّقت على الخبر، قائلةً: “نعتقد أن هذا سابق لأوانه”.

وأضافت أنه “سيأتي وقت ملائم لذلك، لكن في الوقت الحالي يجب أن تركز الدول المشاركة في الجهود الدبلوماسية بشأن الصراع السوري على ما تم الاتفاق عليه في المحادثات التي عقدت الأسبوع الماضي في فيينا”.

وفي سياق متصل، التقى وفد من الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ممثلي ألمانيا وهولندا وفرنسا، حيث تم تناول اجتماعات فيينا ومواقف الأطراف المشاركة فيها.

وعرض ممثلو الدول الاستعداد للاجتماع القادم بعد أسبوعين، والذي تحدث عنه البيان الختامي لاجتماع فيينا. وأكد الائتلاف على أن تعويم نظام الأسد هو تعويم لتنظيم “داعش” الإرهابي، وأن لا مستقبل لبشار الأسد وزمرته الحاكمة في سوريا.

وأوضحت نغم غادري، نائب رئيس الائتلاف، أن الاجتماع يأتي في إطار التنسيق مع دول أصدقاء الشعب السوري حول الوضع السياسي وتتمة لاجتماعات سابقة، ومن أجل نقل وجهة نظر الائتلاف وثوابته إلى المشاركين في الاجتماع القادم.

اترك رد