أخبار حائل

أمير حائل يطلق أعمال المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل اليوم, المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة الذي تنظمه كلية العلوم بجامعة حائل, وذلك في مقر الكلية بالمدينة الجامعية.
وفور وصول سموه إلى مقر الحفل قص شريط افتتاح معرض الملصقات المصاحب للمؤتمر, وتجول سموه في المعرض ثم بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبدالله المهوس.
بعد ذلك ألقى عميد كلية العلوم الدكتور حامد بن مناور الشمري كلمةً أشار خلالها إلى أن المملكة يوجد بها موارد طبيعية هائلة في مجالات الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية, وطاقة الرياح أحد الأمثلة على هذه الموارد, وأن مقومات النجاح فيها كبيرة سواءً من ناحية المدخلات مثل السليكا والبتروكيماويات أومن ناحية المكان الجغرافي الذي يُعد من الأفضل على مستوى العالم في مجالي الطاقة الشمسية والرياح.
وأضاف الدكتور الشمري أن الجامعات تُعد بمراكزها البحثية وكفاءتها البشرية إحدى محركات التنمية لذا تبنت جامعة حائل تسليط الضوء على أهم الأبحاث في مجال الطاقة الشمسية والطاقة النووية وطاقة الرياح, بالإضافة إلى تخزين الطاقة بمشاركات بحثية بلغت أكثر من 45 ورقة علمية ونطمح بالخروج من هذا المؤتمر بتوصيات يكون لها مساهمة مهمة في دفع التنمية المحلية.
عقب ذلك ألقى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل كلمةً قال فيها ” إن توجه المملكة إلى الطاقة البديلة أو المتجددة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – سيحقق بمشيئة الله أهداف رؤية المملكة 2030 سيحافظ على مكانة المملكة في دورها القيادي كمصدر موثوق للطاقة “.
وأضاف سموه “نجد اليوم أن جامعة حائل تشارك في كل محفل يخدم الوطن وأبنائه وإن تواجد المشاركين والباحثين في هذا المؤتمر الدولي يحقق توصيات جيّدة وما هو مأمول منه من علماء الطاقة المتجددة وأظن أن العمل في الطاقة المتجددة والبديلة لا يخرج عن نطاقين الأول توليد الطاقة والآخر الترشيد في استهلاك الطاقة والمجال البحثي في هذا العلم كبير جدًا وبالتوفيق للعلماء والباحثين والمشاركين في هذا المؤتمر”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق