شؤون محلية

مصادر تؤكد.. تسجيل حالات “جرب” بين صفوف طلاب وطالبات “أم القرى”

حائل نت – متابعات : شهدت جامعة أم القرى تسجيل حالات اشتباه في مرض “الجرب” بين صفوف الطلاب والطالبات ومنسوبات الجامعة، في مقرها الرئيس بالعابدية والكليات التابعة لها، إلى جانب فرع شطر الطالبات بحي الزاهر بمكة.

وقالت مصادر وفقاً لـ “سبق”: الفِرق الطبية بالجامعة لا تزال تجري المسح الميداني لجميع الحالات سواءً المصابة منها أو المشتبه فيها، داخل أروقة الجامعة والكليات التابعة لها.

وأضافت: الجامعة سجّلت عشرات الحالات المصابة والمشتبه فيها بين صفوف الطالبات في شطر الطالبات بحي الزاهر بالعاصمة المقدّسة، ولا يزال تقديم الخدمة الطبية لهن مستمراً.

وقال مصدر طبي: لا توجد أدوية لعلاج الجرب من مراهم وأقراص بالمركز الطبي الجامعي، مبيناً اًن هناك قلة في عدد الكوادر الطبية اللازمة للتعامل مع الحالات، خاصةً من الكوادر النسائية، وقد تضطر الجامعة إلى تحويل الحالات إلى المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.

ويعكف المركز الطبي الجامعي بجامعة أم القرى، على رسم خطة عاجلة لتطبيق إجراءات الاستقصاء الاحترازي لمرض الجرب، بين صفوف الطلاب والطالبات بالجامعة.

وقام المركز بتكليف وحدة الصحة العامة بالمركز لاستقبال البلاغات عن الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض والتنسيق مع الشؤون الصحية بالمنطقة لاتخاذ اللازم.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق