شؤون محلية

“أوقاف الراجحي”: 97 وحدة سكنية مجانية لطلاب المنح المتزوجين

حائل نت – متابعات :وقعت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي اتفاقية تعاون وشراكة مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، لتأمين (97) وحدة سكنية لطلاب المنح الدراسية المتزوجين في الجامعة.

وأكد عبدالسلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف، حرص إدارة الأوقاف على العناية بطلاب المنح الدراسية في مختلف الجامعات السعودية، بالمساهمة في تلبية كافة الاحتياجات المادية والتدريبية لهم وخلق بيئة محفزة لهم على طلب العلم والتحصيل الدراسي.

وأوضح الراجحي أن هذه هي السنة الثانية للبرنامج والذي بدأ مع مطلع العام الماضي، وأثبت نجاحه وأهميته وجدواه؛ حيث استفاد منه ما يقارب (500) طالب وأسرهم، بالإضافة إلى أن إدارة الأوقاف حرصت على أن يصاحب هذا البرنامج مجموعة من الأنشطة والبرامج الاجتماعية والتعليمية المتنوعة والتي شملت رحلات إلى مكة المكرمة لأداء فريضة العمرة ولقاءات اجتماعية شهرية للطلاب وأسرهم.

وتابع كما شمل إقامة دورات تدريبية متنوعة لزوجات الطلاب وذلك لتفعيل دورهن عن طريق إيجاد مصدر دخل لهن مستقبلًا، وقد بلغت تكلفة هذا البرنامج مليونان وسبعمائة ألف ريـال.

وأضاف الراجحي أن اختيار هذا البرنامج يعود إلى الحاجة الملحة للطلاب المتزوجين للحصول على سكن مستقل، مما يساهم في استقرار الطالب ويساعده على التفوق والتميز والنجاح، كما أن اختيار هؤلاء الطلاب في البرنامج جاء وفقًا لمعايير دقيقة من قبل إدارة الأوقاف والجامعة الإسلامية، ومن أبرزها حاجة الطالب ومعدله الدراسي وعدد أفراد الأسرة وغيرها من المعايير.

وأكد الراجحي أن هذه البرامج التطويرية والتعليمية والدعوية توجه لطلاب المنح الدراسية من جنسيات مختلفة، وذلك لأهمية دورهم في توعية المسلمين بما يتلقونه من علوم ومعارف في الجامعات السعودية، وفق المنهج الشرعي السليم البعيد عن الغلو والتطرف والمجافاة، ووفق المنهج الشرعي الممتلئ بالسماحة والهدى والإحسان للناس كافة الذي تتميز به بلادنا المباركة.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق