شؤون دولية

إسرائيل تقصف موقعا لحماس في غزة ردا على إطلاق صاروخ

قصف الجيش الإسرائيلي أمس موقعا تابعا لحركة حماس في غزة ردا على إطلاق صاروخ عبر الحدود، بحسب ما أفادت مصادر أمنية فلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مصدر في حماس أن «طائرات الاحتلال شنت عدة غارات استهدفت موقعا للمقاومة (يتبع لكتائب القسام ) في بلدة بيت لاهيا». وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن أضرار «كبيرة» مضيفا أنه «لم يبلغ عن وقوع إصابات». وأعلن الجيش الإسرائيلي أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت الصاروخ الذي أطلق خلال الليل من الجيب الخاضع لسيطرة حماس.

وأفاد بيان الجيش أن طائرات ومروحيات عسكرية نفذت غارات على «أهداف للإرهابيين في معسكرات تابعة لحماس» في غزة.

وتأتي الغارة الأخيرة عقب ضربات نفذها الجيش الإسرائيلي على موقعين لحماس الأحد ردّاً على بالونات حارقة أطلقت من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية دون أن يتسبب ذلك بوقوع إصابات. من جهة ثانية، قال المصدر ذاته «توغلت عدة جرافات عسكرية إسرائيلية برفقة حفارات صباح أمس، داخل السياج الفاصل شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. وشرعت بأعمال تجريف بالمكان».

إلى ذلك دفعت «الممارسات الوحشية» لحركة حماس التي تسيطر على غزة، الحكومة الفلسطينية إلى سحب موظفيها من معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، وقالت «الهيئة العامة للشؤون المدنيّة»: «قرّرنا سحب كافة موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية العاملين على معبر رفح ابتداءً من صباح الغد» الاثنين. وأوضح البيان أنّ القرار اتّخذ «على ضوء التطوّرات الأخيرة والممارسات الوحشية لعصابات الأمر الواقع في قطاعنا الحبيب.. وآخرها ما طال الطواقم من استدعاءات واعتقالات والتنكيل بموظفينا».

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق