الجمعة, 21 يوليو, 2017 1:44 ص
الرئيسية / شؤون دولية / إطلاق النار على فلسطينية طعنت حارسا بالضفة
Israeli security forces and emergency personnel stand next to the body of a Palestinian man who was shot dead after allegedly trying to stab Israeli police at the Tapuah junction, south of the West Bank city of Nablus, on October 30, 2015. Two Palestinians allegedly tried to stab Israeli police at the West Bank checkpoint, one of whom was shot dead while the other was wounded by Israeli fire, police said. AFP PHOTO / JAAFAR ASHTIYEH (Photo credit should read JAAFAR ASHTIYEH/AFP/Getty Images)

إطلاق النار على فلسطينية طعنت حارسا بالضفة

أصيبت فلسطينية الأحد، بالرصاص بعد إقدامها على طعن حارس قرب مستوطنة بيتار عيليت الإسرائيلية، في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت الشرطة والجيش الإسرائيليان.
وقالت المصادر إن “الحارس الذي أصيب بجروح رد.. وأطلق النار على الفلسطينية” مشيرا إلى أنه تمكن من “تحييدها” وهي كلمة تستخدمها الشرطة للقول إنها تمكنت من السيطرة على منفذ هجوم من دون أن توضح مصيره.

وتقع مستوطنة بيتار عيليت في كتلة غوش عتصيون الاستيطانية جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وفي حادث آخر، قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينيا قرب نابلس شمال الضفة الغربية، الأحد، بعدما دهس ثلاثة مستوطنين إسرائيليين وأصابهم بجروح، وفقا ما أفادت مراسلتنا .

ووقع الحادث في محطة للحافلات ملاصقة لحاجز “زعترا” العسكري جنوب نابلس. ويفصل هذا الحاجز شمال الضفة الغربية عن وسطها.

وفي القدس، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية فتى فلسطينيا بعد إطلاق النار عليه، قالت إنه تسلق جدار مستوطنة شرق القدس.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان، إن المعتقل يبلغ 17 عاما من العمر، وهو من سكان الرام في القدس، مشيرة إلى أنه لم يصب بأذى جراء إطلاق النار عليه.

وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت 17 فلسطينيا بينهم طفل في أنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية فجر الأحد، وجاءت الاعتقالات في أعقاب حملة مداهمات واسعة النطاق، طبقا لوكالة “وفا” الفلسطينية.

وأصيب عشرات الفلسطينيين في المدينة ذاتها بحالات اختناق من جراء إطلاق الجنود الإسرائيليين قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف صوب المتظاهرين الفلسطينيين.

اترك رد