شؤون محلية

إغلاق 3 محطات وقود في جدة تمارس الغش التجاري

حائل نت – متابعات: أكدت مصادر أن محطات الوقود الثلاث التي أغلقتها وزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع البحث الجنائي بشرطة محافظة جدة هذا الأسبوع، من بينها محطتان سبق إغلاقهما وتغريمهما بسبب الغش التجاري، وأن إحدى المحطات سبق أن خلطت البنزين مع الديزل وتسببت في الإضرار بالعديد من المركبات.

وقالت هذه المصادر : “وزارة التجارة أغلقت ثلاثة محطات هذا الأسبوع، وذلك بعد كشف تلاعب العمالة العاملة بالمحطات في وضع مادة تشبه البودرة باللون الأحمر، يتم خلطها وضخها للمركبات على أنها بنزين أحمر 95، كنوع من التلاعب والغش من قِبل العاملين بالمحطة”.

وأضافت: “من ضمن الثلاث المحطات محطتان سبق أن أغلقتها وزارة التجارة سابقاً لممارسة الغش التجاري، وتسببت في أضرار كبيرة للعديد من المركبات بعد أن قام عمال المحطة بخلط البنزين بالديزل”.

وأردفت المصادر: “وثق مواطن حينها بالفيديو الأضرار الناجمة لسيارات وللعديد من المركبات، وتفاعلت وزارة التجارة مع المقطع وتم أخذ عينات من البنزين وثبت اختلاطه بالديزل، وتم إيقاف أنشطة المحطة حينها وإغلاقها، قبل أن تعود لممارسة عملها”.

وطالب المواطنون وزارة التجارة والاستثمار والجهات المعنية الأخرى بفرض عقوبات رادعة وقوية على هذه المحطات لمنعها من العودة لممارسة الغش التجاري.

وكان فريق الرقابة الميدانية التابع لفرع وزارة التجارة بجدة قد سحب هذا الأسبوع عينات من مادة البنزين من ثلاث محطات وقود وضبط كميات من العبوات التي تحتوي على تلك المادة “البودرة” التي كانت بديلة عن البنزين.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق