السبت, 18 نوفمبر, 2017 5:44 ص
الرئيسية / منوعات / إغلاق 30 ألف حساب تواصل اجتماعي بالمملكة

إغلاق 30 ألف حساب تواصل اجتماعي بالمملكة

حائل نت – متابعات: أغلقت وزارة التجارة والصناعة، أكثر من 30 ألف حساب تواصل اجتماعي بالمملكة، تروج لسلع مقلدة ومغشوشة، بعد انتشارها في الآونة الأخيرة، وتسببت في الإضرار بالسوق والحركة الاقتصادية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة، تركي الطعيمي، أن الوزارة تعمل على رصد ومتابعة دائمة للحسابات التي تروج لسلع مقلدة أو مغشوشة بمواقع التواصل الاجتماعي، عبر آلية عمل خاصة تتبعها الوزارة، وتطبيق نظام العلامات التجارية.

وطالب “الطعيمي” المواطنين والمستهلكين بالتحقق من السلع المعروضة من قبل الحسابات المجهولة، داعيًا إلى الحد من التواصل مع تلك المواقع غير النظامية، كي ﻻ يكونوا ضحية نصب واحتيال أو عرضة لسلع تشكل خطرًا على سلامة مستخدميها.

يُذكر أن الوزارة رفعت قانون تنظيم التجارة الإلكترونية إلى مجلس الخبراء لاعتماده، وسط توقعات بأن يُسهم في تنظيم التعامل بالتجارة الإلكترونية بشكل أكبر؛ إذ يحق للوزارة بموجب هذا القانون إلزام الممارسين للتجارة الإلكترونية بسحب إعلاناتهم المخالفة للشروط المحددة التي تضمنت عرضًا أو بيانًا أو ادعاء كاذبًا أو صياغة بعبارات من شأنها أن تؤدي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إلى خداع أو تضليل المستهلك.

اترك رد