أخبار حائل

اتحاد السيارات والدرجات النارية يرصد 160 ألف ريال جوائز لفعالياته في رالي حائل

يشارك الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بعدد من الفعاليات التي تستهدف الشباب ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل نيسان الدولي 2019، وأعلن فيصل الصيخان مدير البطولات عن إطلاق ثلاث تحديات للشباب، سيتوج أبطالها بجوائز مالية تتجاوز 160 ألف ريال.

وأوضح الصيخان: ستكون الفعالية الأولى تحدي “الشاص” التي ستقام في الساحة الخارجية لمنتزه المغواة في الجهة الشرقية منه، وتستهدف الفعالية فئتين، هما: فئة “الشاص”، وفئة “الوانيت”، وتدور منافسات الفعالية حول كسر الحاجز الزمني، عبر مسار متعرج ووعر، والفائز بالتحدي السائق الذي يعبر المسار بأسرع وقت.

وأضاف الصيخان: إن فئة “الشاص” تشمل شركتي “نيسان” و”تايوتا” وفئة “الوانيت” وتشمل “الداتسون” و”الهايلكس”، وأما جوائز سباق التحدي الذي سيقام الأربعاء 02/01/2019م فتبلغ 30 ألف ريال موزعة على: فئة “الشاص” ويحصل الفائز بالمركز الأول على 7 آلاف ريال، والثاني 5 آلاف ريال، والثالث 3 آلاف ريال، وفئة “الوانيت” ويحصل الفائز بالمركز الأول على 7 آلاف ريال، والثاني 5 آلاف ريال، والثالث 3 آلاف ريال.

وأوضح الصيخان: أن الفعالية الثانية هي “التطعيس” والبالغ مجموع جوائزها 68 ألف ريال، وستقام على طريق جبة كيلو 50، وستشمل فئات 8 “سرندل” مفتوح، وفئة 6 “سرندل” مفتوح وفئة “هايلكس” مفتوح، وفئة دراجات نارية أربع عجلات مفتوح، وسيحصل الفائز بالمركز الأول في فئة 8 “سرندل” على 10 آلاف ريال، والثاني 7 آلاف ريال، والثالث 5 آلاف ريال، وفي المركز الأول في فئة الـ6 “سرندل” سيحصل الفائز على 8 آلاف ريال، والثاني 6 آلاف ريال، والثالث 4 آلاف ريال، وفي فئة “هايلكس” مفتوح فالفائز بالمركز الأول سيحصل على 7 آلاف ريال، والثاني 5 آلاف ريال والثالث 3 آلاف ريال.

وأشار الصيخان إلى أن المتسابقين في فئة الدراجات النارية سيحصل الفائز بالمركز الأول على 6 آلاف ريال، والثاني 4 آلاف ريال، والثالث 3 آلاف ريال.

وعن الفعالية الثالثة قال الصيخان: هي تحدي التسارع الرملي التي تقام في نفس مكان فعالية تحدي “الشاص” وسيتسابق المشاركون على مسار طوله 91مترا، والفائز الذي يقطع هذا المسار بأسرع وقت وتشمل فئات 8 “سرندل” مفتوح، وفئة 6 “سرندل” مفتوح، وفئة “هايلكس” مفتوح، وفئة دراجات نارية أربع عجلات مفتوح، وسيحصل الفائزين على نفس الجوائز المعلنة في فعالية التطعيس.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق