شؤون محلية

اتفاق بين الداخلية وجامعة أمريكية لإطلاق برنامج دراسي للضباط

حائل نت – متابعات: وقعت وزارة الداخلية اتفاقية مع جامعة في ولاية كونيتيكت من أجل المساعدة في وضع برنامج دراسي وتدريبي لضباط الشرطة السعوديين لتأهيلهم بأحدث المعارف والمهارات العالمية في المجال الشرطي والأمني.

ووفقًا لوكالة الأسوشييتد برس الأمريكية، الأحد (5 يونيو 2016)، فإنه بموجب الاتفاق الذي تم توقيعه يوم الجمعة، سيقوم أعضاء هيئة التدريس في كلية العدالة الجنائية وعلوم الطب الشرعي في جامعة هنري؛ بتقديم المشورة لكلية الملك فهد الأمنية بهدف إنشاء برنامج جديد للدراسات الأمنية.

وقالت الوكالة الأمريكية إن جامعات أمريكية أخرى عملت في السابق مع المؤسسات السعودية، لكن مسؤولي جامعة هنري يعتقدون أنهم أول من تعاون في مجال العدالة الجنائية بالمملكة، مضيفةً أنه تم التوقيع على الاتفاقية مع وزارة الداخلية السعودية في إطار اتفاق التعاون الفني بين الحكومتين لتعزيز نقل المعارف والمهارات ذات الصلة بالأمن من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضحت أسوشييتد برس أن التعاون بين السعودية والجامعة مستمر منذ فترة، وأن هناك نحو 400 طالب سعودي حاليًّا مسجلون في برامج الجامعة، مشيرةً إلى أن الأمر استغرق 8 سنوات حتى توصل الطرفان إلى الاتفاق.

وسيقوم خبراء من كلية لي بمساعدة كلية الملك فهد الأمنية في الرياض، على تطوير المناهج الدراسية لبرنامج درجة البكالوريوس لمدة 4 سنوات مع التخصصات المتاحة في مجال العدالة الجنائية والأمن الوطني ودراسات المخابرات.

وسيكون التدريس في البرنامج باللغة الإنجليزية، وفي إطار المبادئ التوجيهية الأكاديمية الأمريكية، وسيصل قريبًا فريق من الجامعة إلى الرياض لإطلاق البرنامج الذي من المتوقع أن يسجل فيه نحو 150 طالبًا جديدًا كل خريف.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق