شؤون محلية

اتفاق “ثلاثي” قد يُنهي أزمة العمالة مع مجموعة “بن لادن”

حائل نت – متابعات: توصل أطراف أزمة العمالة في شركة “بن لادن” الذين لم تصرف رواتبهم منذ 4 أشهر، إلى اتفاق ينص على ثلاثة خيارات، على العاملين اختيار أحدها لإنهاء المشكلة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل، لصحيفة “الوطن”، الجمعة (26 فبراير 2016)، أن الاتفاق وضع في حضور مندوبي وزارة العمل، ومدير إدارة المشاريع بمجموعة بن لادن بمكة المكرمة، ومندوب مركز شرطة المنصور بالعاصمة المقدسة.

وأضاف أن الاتفاق جاء بعدما تجمعت العمالة الغاضبة أمام مكاتب شركة بن لادن، للمطالبة بمستحقاتها من الأجور المتأخرة التي لم يتسلمها البعض منذ أربعة أشهر مضت.

ولفت إلى أن الاتفاق نصّ على ثلاثة خيارات، أولا: على من يرغب من العمالة الاستمرار بالعمل مع مجموعة بن لادن أن يبقى بالسكن خلال الأيام القادمة إلى حين صرف مستحقاته مع التزام المجموعة باحتساب فترة بقائهم في السكن وعدم تغيبهم عن العمل، واعتبار أنهم على رأس العمل، ثانيًا: على من يرغب من العمالة في الخروج النهائي التقدم إلى الإدارة ليتم تصفية مستحقاته وإعداد خروج نهائي له، ثالثًا: السماح لأي راغب في نقل خدماته إلى أي جهة على أن يتقدم بطلب خطي للإدارة مع وعد بالموافقة الفورية عليه، حيث تم تذييل الخطاب بتوقيع الجهات الثلاث.

وكان أكثر من ألف عامل وافد تجمعوا أمام مقر الشركة، أمس الخميس، وقالوا إن أغلبهم يعول أسرًا فقيرة، ومع مرور الوقت والوعود لم يتحقق ما وعدت به إدارة الشركة من صرف الرواتب، آملين أن تنتهي أزمتهم في أقرب وقت ممكن.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock