الخميس, 23 نوفمبر, 2017 12:11 م
الرئيسية / شؤون محلية / “ارتفاع التكاليف” يوقف صيانة طائرات الخطوط “السعودية”

“ارتفاع التكاليف” يوقف صيانة طائرات الخطوط “السعودية”

حائل نت – متابعات: فسخت شركة “ترابط” لصيانة الطائرات، تعاقدها مع الخطوط الجوية السعودية؛ وذلك بعد عامين على توقيعه، الذي كانت تستحوذ بموجبه “ترابط” على 30% من أسهم الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران أحد قطاعات الخطوط السعودية، نتيجة تضرر الشركة من ارتفاع تكاليف الصيانة.

وكشفت مصادر مطلعة أن شركة “ترابط” رفضت طلب الخطوط الجوية السعودية خفض تكاليف قيمة العقد الذي وقعته، والذي يقضي بأن تتولى الشركة السعودية لصيانة الطائرات إصلاح طائرات الخطوط السعودية مقابل ربع مليار شهريًّا؛ أي ما يقارب 3 مليارات ريال سنويًّا تدفعها الخطوط السعودية.

وأضافت أن الخطوط السعودية استعانت بمستشارين ماليين لبحث أسباب ارتفاع الميزانية فيما يتعلق ببند التشغيل، واتضح ارتفاع قيمة العقد الخاص بصيانة الطائرات الذي وقعته مع الشركة السعودية لصيانة وهندسة الطيران؛ ما حدا المؤسسة إلى طلب خفض تكاليف هذا العقد، وهو ما رفضته شركة ترابط.

وأكدت المصادر أنه أمام إصرار مؤسسة الخطوط الجوية السعودية على خفض قيمة عقد الصيانة، طلبت شركة ترابط فض شراكة استحواذها على 30% من أسهم الشركة السعودية لصيانة وهندسة الطائرات، مطالبة بإعادة قيمة هذه الحصة.

يذكر أن قطاعات الخطوط السعودية تحولت مؤخرًا إلى شركات مستقلة، وكان أول التحولات في عام 2013 الذي شهد ولادة الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران “ساي”، وبعد طرحها للاستثمار استحوذت شركة ترابط لصيانة الطائرات المحدودة المملوكة لشركة النقل المتكامل على 30% من أسهم الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران الجديدة.

اترك رد