السبت, 22 يوليو, 2017 3:43 ص
الرئيسية / شؤون محلية / الأحوال المدنية تُحذِّر من تأخير تسجيل “الواقعات”

الأحوال المدنية تُحذِّر من تأخير تسجيل “الواقعات”

أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ضرورة تسجيل المواطنين واقعاتهم المدنية (ولادة، وفاة، زواج ، طلاق) فور حدوثها حفظًا للحالة المدنية لهم ولضمان حفظ حقوقهم وعدم تعرضهم للغرامات المالية والتأخير في إنجاز وإنهاء تعاملاتهم.

وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر في بيان الأحد (1 نوفمبر 2015)، أن بعض المواطنين يتأخرون في تسجيل واقعاتهم المدنية مما يؤثر لاحقًا في إنهاء إجراءات التسجيل، موضحًا أن مدة التبليغ عن المواليد والوفيات هي 30 يومًا، أما واقعات الزواج والطلاق فهي 60 يومًا.

وقال، “بإمكان المواطنين الإبلاغ عن واقعاتهم المدنية بحجز موعد في نظام المواعيد الإلكتروني واختيار المكان والتوقيت المناسب لهم، مبينًا أن مكاتب الأحوال المدنية منتشرة في جميع مناطق المملكة سواءً كانت مكاتبها النموذجية الموجودة في الأسواق التجارية أو عبر مكاتبها الرئيسة بالمناطق”.

وأشار الجاسر إلى أنه لمزيد من التفاصيل عن نظام وإجراءات الأحوال المدنية يمكن الرجوع إلى موقع الأحوال المدنية الرسمي أو بمراسلة حسابات الأحوال المدنية  على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيسبوك) الذي يعمل على مدار الساعة.

اترك رد