السبت, 18 نوفمبر, 2017 5:44 ص
الرئيسية / شؤون دولية / الأردن.. إحباط مخطط إرهابي لداعش استهدف مواقع حيوية

الأردن.. إحباط مخطط إرهابي لداعش استهدف مواقع حيوية

حائل نت – متابعات: تمكنت دائرة المخابرات العامة الأردنية بعد عمليات متابعة استخبارية دقيقة من إحباط مخطط إرهابي لتنظيم داعش كان يهدف للاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة وزعزعة الأمن الوطني.

وقامت القوات الأمنية المختصة -حسب بيان المخابرات الأردنية- بتتبع المجموعة الإرهابية وتحديد مكانها، حيث اختبأت وتحصنت في إحدى العمارات السكنية في مدينة إربد، وبعد أن رفض الإرهابيون تسليم أنفسهم وأبدوا مقاومة شديدة لرجال الأمن بالأسلحة الاوتوماتيكية، قامت القوات المختصة بالتعامل مع الموقف بالقوة المناسبة، وقد نجم عن الاشتباك مقتل النقيب “راشد حسين الزيود” وإصابة (5) من قوات الأمن الأردني واثنين من المارة.

وأضاف البيان أن حصيلة عمليات المتابعة الاستخبارية التي سبقت تنفيذ العملية اعتقال 13 عنصرا متورطا بالمخطط الإرهابي، ونتج عن الاشتباك مقتل 7 عناصر إرهابية كانوا يرتدون أحزمة ناسفة ويطلقون النار على قوات الأمن.

وتم ضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة الإرهابية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور خلال جلسة الأعيان اليوم الأربعاء حول اقرار قانون الانتخاب إن الجماعة التي اشتبكت معها الأجهزة الأمنية في إربد مرتبطة بتنظيمات إرهابية قد خططت لتعتدي على أمن الوطن.

title%

مسلح قتل في العملية

title%
title%

اترك رد