الخميس, 19 أكتوبر, 2017 11:03 م
الرئيسية / شؤون دولية / الأقمار الصناعية تكشف مواصلة إيران العمل على البرنامج النووي العسكري

الأقمار الصناعية تكشف مواصلة إيران العمل على البرنامج النووي العسكري

حائل نت – وكالات :

كشفت صور التقطت بالأقمار الصناعية أن إيران لم تتخل عن الجانب العسكري لبرنامجها النووي وتواصل تطوير قدراتها في مواقع سرية، بعيداً عن أعين مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وتم تداول هذه الصور خلال تقرير تناولته وسائل الإعلام العالمية نقلاً عن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، الذي يعتمد على شبكة من المصادر في إيران بينها منظمة مجاهدي خلق المعارضة.
واتهم المجلس الوطني للمقاومة النظام الإيراني بمواصلة تعزيز قدراته، بما في ذلك العمل في المراحل المختلفة للتخصيب والتسلح وتجربة الرؤوس الحربية وأنظمة التوصيل.
وحددت المقاومة الإيرانية في التقرير موقع رئيس هو “بازوهيشكاده”، في موقع “بارشين” العسكري جنوب طهران، حيث تجري الأنشطة تحت غطاء أكاديمية للبحوث التقليدية.
وكان خبراء سابقون في الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدوا على وجوب أن تقوم المنظمة التابعة للأمم المتحدة بزيارة إلى موقع “بارشين” الإيراني لوجود “أدلة سابقة عديدة على نشاط نووي عسكري” هناك.
يذكر أن مسؤول امريكي كبير قال قبل توقيع الاتفاق النووي مع إيران إن إيران تقوم بتجريف وإزالة عدة مباني في موقع بارشين العسكري لإزالة أي أدلة اتهام قبل زيارة مفتشي المنظمة الدولية.

title% title%

اترك رد