أخبار حائل

الإشراف التربوي بنات يقيم ورشة عمل لتطوير لوائح الإدارة

حائل نت – حائل : أقامت إدارة الإشراف التربوي يوم الاحد 27 محرم 1440هـ ، ورشة عمل بعنوان ” مقترحات تطويرية لمنظمة العمل للوائح إدارة الإشراف”، والتي تهدف الى تحسين الكفاية الداخلية والخارجية للنظام التعليمي، وذلك في مقر إدارة الإشراف التربوي في الإدارات النسائية .

افتتحت الورشة الأستاذة نوال الحربي مديرة إدارة الإشراف التربوي للبنات ،وتم خلال الورشة استعراض مصطلحات ومفاهيم لائحة التقويم المستمر ومناقشة بنودها، ومهام المعلم التي يجب الاطلاع عليها والعمل بها.

وفي بداية الورشة شرحت الأستاذة أمل النزهة رئيسة قسم الصفوف الأولية ،لائحة المذكرة التفسيرية والتركيز على المادة الخامسة منها، كما فصلت النزهة أرقاما تخص نسبة إتقان الطالب في معيار كل مادة، ومفهوم الرموز للمعايير المنهجية للمواد الدراسية، ومناقشة آلية التعامل مع الطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها استعرضت الأستاذة رقية الضمادي الفرق بين الاختبار”محكي المرجع” والاختبار “معياري المرجع” وأن أهم مايميز (محكي المرجع) هو صدور حكما بالنجاح أو الرسوب على الطالب.

وخرجت الورشة بعدة توصيات وهي إعداد قياس مستوى إتقان المعايير التراكمية بداية العام الدراسي لكل مادة دراسية ، وضرورة توثيق شواهد الإتقان من خلال تطبيق أداة التقويم ، وإقامه ورشة عمل لمعلمات الصفوف الاولية من قِبل معلمات صعوبات التعلم.

 

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق