أخبار حائل

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني يقيم دورة تدريبيه في حائل

 حائل نت- نواره الشمري: الأمن السيبراني هو مجموع من الوسائل التقنية والإدارية التي يتم استخدامها لمنع الاستخدام الغير مصرح به على شبكات الكمبيوتر، وذلك بهدف ضمان واستمرار عمل نظم المعلومات وتأمين حماية وسرية وخصوصية البيانات سواءً الخاصة بالأفراد او الجهات في الفضاء السيبراني.
ويعتبر الأمن السيبراني مفهوم أوسع من أمن المعلومات حيث يتضمن تأمين البيانات والمعلومات الداخلية أو الخارجية والتي يتم تخزينها في خوادم داخل أو خارج المنظمات من الإختراقات.
وتهدف الهيئة الوطنية للأمن السيبراني إلى تعزيز حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية ومكوناتها من أجهزة وبرمجيات،
وما تقدمه من خدمات، وما تحويه من بيانات، مراعية في ذلك الأهمية الحيوية المتزايدة للأمن السيبراني في حياة المجتمعات.
وقد بادرة جامعة حائل بتنظيم دورة في أساسيات الأمن السيبراني
والمنعقدة اليوم الأحد بتاريخ 17 مارس 2019 م
وتعتبر الدورة الاولى من نوعها
يستهدف هذا البرنامج الجيل الناشئ من حول المملكة العربية السعودية، ويشتمل على أربعة أيام من التدريب المكثّف بمجموع 28 ساعة مع مهمّة محددة وهي جعلهم يتعلّمون ويفهمون أساسات البرمجة باستخدام لغات برمجة مستخدمة على نطاق واسع مثل Java و Python، بدءاً من مبادئ البرمجة باستخدام أدوات ومنصّات بسيطة مثل Scratch و Alice التي لا تتطلّب أي خبرة برمجية، بالإضافة إلى مقدّمات في تطوير المواقع والأمن السيبراني.
ومن اهم أهدافه :
– زيادة الوعي عن أمان الإنترنت.
– فهم أساسات البرمجة، وتلقّي مقدّمات عن تطوير المواقع والأمن السيبراني.
– المقدرة على إنشاء الألعاب والقصص باستخدام منصّات برمجية مختلفة.
– تطوير التواصل، التحليل، التعاون ومهارة حل المشكلة.
واتسمت ببداية موفقة واستجابه واضحه من ابناء المنطقه واولياء الأمور
حيث كان وحرصهم واضحاً على وصول الوعي الذهني وتوسيع مدارك ابناهم ، كما ابداً البعض سعادتهم بمثل هذا المبادرة شاكرين لجامعة حائل واملين ان لا تكون الأخيرة من نوعها .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق