الرياضة

الاتحاد امام الهلال بحلم الفوز الأول امام جماهيره

يسعى الاتحاد إلى مواصلة رحلة الهروب من منطقة الهبوط، عندما يستضيف الهلال المتصدر في قمة مباريات الجولة 21 من الدوري السعودي لكرة القدم.
ويدخل الاتحاد “الكلاسيكو” وهو يعيش تحت ضغط كبير، تخوفاً من هبوط عميد الأندية السعودية إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.
ولم تفلح محاولات إدارة الاتحاد باجراء صفقات جديدة، أمثال الصربي الكسندر بريوفيتش، المغربي مروان داكوستا، لاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيش، وسيكو سانوغو، في انتشال الفريق من كبوته والابتعاد عن منطقة الخطر.
ويقبع الاتحاد في المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة جمعها من 3 انتصارات و6 تعادلات مقابل الخسارة في 11 مباراة.
وبعد التعادل الأشبه بالخسارة مع الرائد، وضع الاتحاديون أيديهم على قلوبهم خوفاً من المجهول الذي ينتظر فريقهم، وخرج رئيس النادي لؤي ناظر، وطالب باجتماع عاجل مع رئيس لجنة الحكام للمحافظة على حقوق ناديه على حد تعبيره.
واكد ناظر أن الوضع الراهن لا يحتمل المجاملات والاستمرار في استفزاز الجماهير الاتحادية.
ويخوض الاتحاد مواجهة الهلال تحت ضغط إيقاف أسامة المولد مدير الكرة 8 مباريات، على خلفية اعتدائه على مدرب نادي الرائد الالباني بيسنيك هاسي.
ويتطلع الفريق الذي بدأ يستعيد شيئاً من هيبته ولم يتلق أي خسارة مع انطلاقة الدور الثاني، إلى الفوز على الهلال في الكلاسيكو الذي يعتبر بطولة خاصة لدى جماهيره، وحصد العلامة الكاملة التي ستمنحه دفعة معنوية كبيرة.
وتبقى للاتحاد 10 مباريات صعبة منها 7 مباريات على ملعبه، ستكون أمام الهلال والأهلي والفيحاء والحزم والباطن والاتفاق والفتح، و3 مباريات خارج قواعده ستكون أمام الفيصلي والنصر وأُحد، علماً بأنه سيستهل تلك المباريات بموقعة الكلاسيكو أمام الهلال ثم الدربي أمام جاره الأهلي رابع الترتيب، وهما المواجهتان اللتان يأمل في الخروج منهما ولو بالتعادل على أسوأ الاحتمالات.
إلا أن تركيزه سيكون منصباً على مواجهة الفرق الأقل منه مستوى لحصد أكبر قدر ممكن من النقاط، وهو قادر على ذلك متى ما عالج مدربه الكرواتي سلافن بيليتش كل السلبيات وظهر هجومه بتركيز عالٍ أمام مرمى المنافسين.
في المقابل يبلي الهلال بلاء حسناً تحت قيادة مدربه الكرواتي الجديد زوران ماميتش، وأحكم قبضته على الصدارة برصيد 49 نقطة، وحافظ على مسافة النقاط 6 بينه وبين النصر الوصيف.
ويبحث الهلال عن الفوز الخامس توالياً، بعدما حقق فوزه 15 بالدوري على حساب ضيفه القادسية في الجولة الماضية 4-1.
ويتسلح الهلال بمعنويات عالية أمام الاتحاد، بعدما وضع قدماً في الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية أبطال العرب عقب فوزه على الاتحاد السكندري المصري 3-0.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق