أخبار حائل

الامطار تجتاح حائل والاهالي يوثقونها في السناب شات !!

 

حائل نت – عبدالعزيز البراك

اجتاحت الامطار مدينة حائل والمحافظات والقرى التابعة لها ظهر أمس (الاثنين)، يصحبها زخات من البرد ، وخرج الاهالي للتنزه في المنتزها والاودية والشلالات الطبيعية التي تنحدر من اعلى سلسة جبال أجا وكذلك النفود الكبرى شمال حائل التي اكتضت بالمتنزهين للتنزه وتوثيق هذه الامطار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ” السناب شات وتويتر والانستغرام ” وجرت العادة أن يتبع هطول الأمطار في السعودية، حالاً من الاستنفار العام في عدد من القطاعات الحكومية، مثل الدفاع المدني والمرور والأمانات، لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، ورفع درجة الاستعداد إلى أقصاها.

وقال الطالب في المرحلة الجامعية ريان التميمي لـ«حائل نت» إن «كثيراً من طلاب المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية يطالبون طوال الليل عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي بتعليق الدراسة، بحجة حمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها»، مضيفاً أنه «بمجرد هطول الامطار يتسابق الشبان إلى الذهاب للبر، بل إن بعضهم يحاولون عبور الأودية بهدف التباهي بين أقرانهم، وتوثيق ذلك عبر التقاط صور وتصوير مقاطع فيديو يبثونها عبر حساباتهم الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي سناب تشات». وشدد على ضرورة مبادرة أولياء الأمور لحماية أبنائهم، ومنعهم من التعرض لأخطار السيول.

من جهته، كشف مصدر في الدفاع المدني لـ«حائل نت»، أن حوادث الغرق والاحتجاز التي يتعرض لها الأشخاص ومركباتهم ترتفع معدلاتها وقت هطول الأمطار. وأضاف: «دائماً تقع حوادث الغرق أو الاحتجازات نتيجة اقتراب الشبان من مناطق تجمع المياه والأودية أثناء هطول الأمطار»، محذراً إياهم من التواجد بالقرب من الأودية ومواقع تجمع المياه.وحذر أيضاً، من استعمال الهواتف النقالة في المناطق المكشوفة التي يكون الشخص فيها عرضة للصواعق، مشدداً على أهمية دور الأسرة في توعية أبنائها والحرص على سلامتهم.

 

 

image

image

 

image

 

 

image

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock