أخبار التعليم

البحث العلمي وفاعليته التعليمية بتعليم حائل

حائل نت – حائل :  نفذت إدارة التميز بتعليم حائل ندوة بعنوان (البحث العلمي وفاعليته التعليمية) يوم الخميس 3/8/1439هـ بقاعة الأمير فيصل بن عبد الله (بنين) وبقاعة النشاط اللامنهجي بالإدارات النسائية (بنات) بحضور عدد (89) من المشرفين والمشرفات وقادة وقائدات والمعلمين والمعلمات من منسوبي تعليم حائل، وقدم الندوة مدير مركز التميز د. طلال بن حمود السلمان، وأدار الحوار الأستاذ عبد العزيز الشنتوف . وتهدف الندوة إلى التعريف بالبحث العلمي والإفادة منه في تقييم وتقويم العملية التعليمية، والإسهام بزيادة الوعي لدى العاملين في الميدان التربوي في كتابة البحوث وإعدادها بطرق علمية.

وتناول مدير مركز التميز د. طلال السلمان أهمية البحث العلمي في العملية التعليمية الذي أصبح فيه البحث العلمي أحد المرتكزات والمصادر التي تبنى عليها الكثير من القرارات والتوجهات، بناء على النتائج التي ينتهي إليها البحث، ودوافع البحث العلمي ومجالاته وسماته ومقوماته وأنواعه والفرق بين البحث العلمي والبحث التربوي.

وانتهت الندوة بمداخلات الحاضرين والحاضرات حول ما يتعلق بالبحث والتوثيق والنشر العلمي، كما سيقدم د. طلال السلمان دورة تدريبية في البحث العلمي الفصل الدراسي الأول للعام القادم.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق