الأحد, 19 نوفمبر, 2017 6:05 ص
الرئيسية / شؤون دولية / البحرين تطالب رعاياها بـ”المغادرة الفورية” للبنان

البحرين تطالب رعاياها بـ”المغادرة الفورية” للبنان

حائل نت – متابعات: حذّرت البحرين مواطنيها من السفر بشكل نهائي إلى لبنان ؛ حرصًا على سلامتهم. مناشدة -في الوقت ذاته- رعاياها المتواجدين هناك بالمغادرة الفورية.

يأتي قرار مملكة البحرين، بعد ساعات من قرارين مماثلين من كلّ من دولة الإمارات المتحدة والمملكة العربية السعودية لمواطنيهم في لبنان.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية بيانًا صادرًا عن وزارة الخارجية، الثلاثاء الـ23 من فبراير 2016، طلبت خلاله -من جميع مواطنيها- عدم السفر نهائيًّا إلى لبنان، حرصًا على سلامتهم، وناشدت المواطنين البحرينيين المتواجدين في لبنان، بضرورة المغادرة فورًا، وعدم البقاء بها مع توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر حتى المغادرة.

وقررت دولة الإمارات المتحدة منع مواطنيها من السفر إلى دولة لبنان، وتقليص بعثتها الدبلوماسية في بيروت، وذلك بعد ساعات من قرار مماثل أصدرته المملكة لمواطنيها حرصًا على سلامتهم.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أنها رفعت حالة التحذير من السفر إلى لبنان إلى منع السفر إليه، وذلك اعتبارًا من الثلاثاء (الـ23 من فبراير 2016). حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

وقررت وزارة الخارجية تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى.

وتقوم وزارة الخارجية -حاليًّا- بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري.

وطلب المصدر من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى، مع توخّي الحيطة والحذر، والاتصال بسفارة المملكة في بيروت، لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة.

اترك رد