الطب و الصحة

10 فوائد صحية للبطيخ.. تعرف عليها

حائل نت – متابعات : تحتوي فاكهة البطيخ على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان، والتي تعود عليه بالفائدة والنفع الكبير، فضلاً عن مذاقه اللذيذ في فصل الصيف.

ووفقاً لما ذكره موقع “naturalfoodseries”، فإن للبطيخ 10 فوائد مهمة نعرضها كالآتي:

مضادات الأكسدة

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من فيتامين C والليكوبين، وفيتامين “ج”، والليكوبين، التي تحد من نمو الجذور الحرة، المسببة للإصابة بالسرطان.

الحفاظ على صحة القلب

يحتوي البطيخ على الليكوبين الذي يعمل على تقليل من مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الحد من الإصابة بالربو

يساعد تناول البطيخ في الحد من الإصابة بالربو، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، بالإضافة إلى أن انخفاض مستويات فيتامين (ج)، مما يقي من أعراض الربو.

فقدان الوزن

يساعد البطيخ على فقدان الوزن الزائد من الجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء مع ألياف غذائية قابلة للذوبان، مما يؤدى إلى الشعور بالشبع.

القضاء على الالتهاب

يساعد تناول البطيخ في الوقاية من الأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب، وذلك لأنه يقي من الالتهاب الذي يمكن أن يكون له تأثير ضار على الجسم، ويسبب هذه الأمراض السابق ذكرها.

وبالإضافة إلى ذلك يحتوي البطيخ على الأحماض الأمينية، والتي تعتبر من العوامل القوية المضادة للالتهاب، والتي تساعد في الحفاظ على برودة الجسم وتخفيف حدة الالتهاب أيضاً.

الوقاية من الإرهاق وضربة الشمس

يساعد البطيخ في الوقاية من ضربة الشمس، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء الذي يحتوي على إلكتروليتات، والذي يمكن أن يساعد في إبطال تأثير الحرارة في فصل الصيف، مما يقي من الشعور بالإرهاق وضربة الشمس، ويحتمل أن يقلل البطيخ من خطر التعرض لسكتة دماغية.

الوقاية من أمراض اللثة

نظافة الفم وفحوصات الأسنان الاعتيادية، هي الأدوات الأساسية ضد أمراض اللثة، ولكن تبين أن تناول كميات كافية من فيتامين C في النظام الغذائي يمنع من تطور المرض أو تفاقمه، وهذا ما يقدمه البطيخ لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين C.

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

يساعد تناول البطيخ في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية القابلة للذوبان، مما يقي من الإصابة بالإمساك.

الوسوم
اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق