الخميس, 23 نوفمبر, 2017 8:27 ص
الرئيسية / الرياضة / التعادل الإيجابي يحسم مباراة الفتح والاتحاد في الدوري السعودي

التعادل الإيجابي يحسم مباراة الفتح والاتحاد في الدوري السعودي

تعادل الفتح مع ضيفه اتحاد جدة 1-1 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة السادسة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

تقدم الفتح عن طريق عبد العزيز بو شقراء في الدقيقة 17 قبل أن يتعادل اتحاد جدة عن طريق فهد المولد في الدقيقة 28.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 13 نقطة كما رفع الفتح رصيده إلى سبع نقاط.

وحضرت القوة والرغبة الكبيرة من الفريقين لتسجيل هدف مبكر وكاد الفتح أن يسجل هدف التقدم الأول عندما لعبت كرة لتوفيق بوحيمد داخل منطقة الجزاء ولكنه تعرض لإعاقة وسقط أرضاً ولم يحتسب الحكم أي شيء وأمر بمواصلة اللعب.

وتمكن الفتح من تسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة 17 عن طريق بو شقراء بعدما تابع تسديدة إيلتون جوزيه الرائعة من ضربة حرة مباشرة المرتدة والتي تصدى لها الحارس فواز القرني والقائم قبل أن يسكنها عبدالعزيز أبو شقراء في المرمى.

وواصل الفريق الفتحاوي أداءه الهجومي المميز، وكاد أن يسجل هدفا ثانيا عن طريق تسديدة رائعة من حمد الجهيم ولكن الحارس فواز القرني تصدى لها في الدقيقة 21.

ووضح التفوق المميز للفتح على مجريات اللقاء، بفضل تنظيمه وحضوره المميز على المستويين الدفاعي والهجومي عكس الاتحاد الذي أفتقد للفاعلية على المرمى حتى الدقيقة 25 من عمر المباراة.

وسنحت لفريق الاتحاد فرصة لتسجيل التعادل ، بعدما سدد فهد المولد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن المدافع تصدى لها قبل أن يتم ابعادها لركلة ركنية.

وعاد فهد المولد وسجل هدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 28 من تسديدة قوية بيمناه من داخل منطقة الجزاء لم يتعامل معها الحارس عبدالله العويشير بالشكل المطلوب لتسكن شباكه وسط فرحة اتحادية كبيرة.

وفي الدقيقة 38، سدد البرازيلي إيلتون جوزيه كرة صاروخية ولكن الحارس فواز القرني تصدى لها وأبعدها بشكل مميز.

ورغم محاولات الفريقان في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إلا أنه انتهى بالتعادل 1-1.

تحسن أداء فريق الاتحاد في الشوط الثاني من الناحية الهجومية، وكاد أن يسجل هدفا ثانيا بعدما وصلت كرة رائعة إلى حمد المنتشري داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها برعونة فوق المرمى لتضيع فرصة هدف مؤكد في العشر دقائق الأولى .

وفي الدقيقة 59، سنحت فرصة للتهديف للفتح بعدما وصلت كرة لحمد الجهيم داخل منطقة وحاول لعب كرة ماكرة في الزاوية اليسرى للقرني ولكن مرت بجانب المرمى بقليل.

وقام المدرب بولوني بإجراء أولى تبديلاته بالدفع بالقائد المميز محمد نور لتنشيط خط الوسط الاتحادي وذلك كبديل لمحمد أبو سبعان.

وسيطر الفريقان على الكرة بالتساوي، وشكلا خطورة قليلة، ولكن وضح بشكل كبير التمريرات الخاطئة من قبل اللاعبين سواء الفتحاويين أو الاتحاديين، ليظل التعادل الإيجابي حاضرا بهدف لمثله بين الفتح والاتحاد .

وفي الدقيقة 75، أهدر عبدالعزيز بو شقراء فرصة مميزة لتسجيل هدف ثان بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء من إيلتون جوزيه ولكنه سدد بدون دقة بجانب القائم الأيمن للحارس فواز القرني.

وأجرى بولوني ثاني تبديلاته في الدقيقة 77، بالدفع باللاعب المميز عبدالرحمن الغامدي بديلا عن جيمس ترويسي الذي غضب كثيرا لتبديله ودخل في مشادة كلامية مع مدربه بولوني أمام دكة بدلاء الاتحاد.

وتمكن الاتحاد من السيطرة على الكرة بشكل كبير، وشكل خطورة على المرمى الفتحاوي ، ولكن الدفاع والحارس العويشير حضروا بشكل جيد ومنظم وحافظوا على مرماهم.

وكاد فهد المولد يسجل هدفا ثانيا للاتحاد بعدما تلقى تمريرة حريرية من محمد نور وانفرد بالحارس ولكنه سددها قوية وسط تألق كبير من العويشير الذي أبعدها لركلة ركنية لم يستغلها مهاجمو الاتحاد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1-1.

اترك رد