أخبار حائل

التعليم الأهلي بتعليم حائل ينظم لقاء الأساليب الإشرافية الحديثة في مدارس التعليم الأهلي والأجنبي

حائل نت _ حائل : نظم مكتب التعليم الأهلي بتعليم حائل اليوم الإربعاء في غرفة المصادر بثانوية منار العلم لقاءاً بعنوان ” الأساليب الإشرافية الحديثة في مدارس التعليم الأهلي والأجنبي .

بدأ هذا اللقاء بكلمة لمدير التعليم الأهلي الدكتور محمد صالح البليهي عن الأساليب الإشرافية الحديثة ، حيث نوه الدكتور البليهي على ضرورة وجود أثر في الميدان التربوي عن طريق الإهتمام ببطاقة تقييم الاختبارات المدرسية في المدارس الأهلية حيث سيتم من خلال نتائجها تصنيف المدارس الأهلية في الفترة القادمة .

رئيس الإشراف التربوي الأستاذ مجول العنزي رحب في بداية هذا اللقاء بجميع المشرفين كما قدم لهم جزيل الشكر على اهتمامهم وحرصهم على حضور مثل هذه اللقاءات التي سوف ينعكس أثرها على الميدان التعليمي بشكل عام .

بعد ذلك قدم رئيس قسم العلوم بالإشراف التربوي الأستاذ مفرح مطني الشمري نبذة مختصرة عن الإشراف التربوي تعريفه وأنواعه وأهدافه وايضاً المهارات الأساسية التي يجب على كل مشرف تربوي أن يتقنها .

كما شرح الأستاذ عبدالله الملق مفهوم الزيارة الصفية للمشرفين وعدد أنواع هذه الزيارات كما عدد ايضاً بعضاً من الأساليب الإشرافية المتنوعة .

كما وضح الأستاذ سالم الموكاء رئيس قسم الرياضيات بالإشراف التربوي عن أنواع أدوات الملاحظة الصفية وفوائد استخدامها للمشرف وكيف أنها هي الأساس في تشخيص وتحديد مكامن الضعف والقوة لدى المعلم كما عدد الأستاذ الموكا أدبيات الزيارة الصفية للمشرف .

بعدها عاد رئيس قسم العلوم الأستاذ مفرح مطني ليتكلم عن تعريف التعلم النشط مع ايضاح أهميته في العملية التعليمية كما قام الأستاذ مفرح مطني بشرح بنود استمارة التعلم النشط للمشرفين .

كما قام الأستاذ سالم الموكاء رئيس قسم الرياضيات للمشرفين بإيضاح كيفية كتابة التقارير الإشرافية .

وفي نهاية هذا اللقاء قام مدير مكتب التعليم الأهلي الدكتور محمد البليهي بتكريم المشرفين المشاركين جدول أعمال هذا اللقاء وايضاً تم تكريم المشرف على مدارس منار العلم لاحتضان هذا اللقاء .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق