أخبار التعليم

“التعليم” تعتمد ألوان وتصاميم الزي الرياضي للطالبات في مختلف مراحل التعليم العام

حائل نت – الرياض : اعتمدت وزارة التعليم تصاميم زي الطالبات لممارسة النشاط البدني في المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية اعتباراً من العام الدراسي المقبل 1439-1440هـ.

ووجهت الوزارة تعميماً أمس الثلاثاء لجميع إدارات التعليم، تضمن خطة تطبيق الزي الرياضي بمدارس الطالبات، مع التأكيد على ضرورة إبلاغ أولياء الأمور لضمان التزام الطالبات بالزي الرياضي المخصص لكل مرحلة.

واختلفت التصاميم والألوان الخاصة بكل مرحلة عن الأخرى، حيث تضمن زي المرحلة الابتدائية قميصاً وسترة باللونين الأبيض والكحلي عليهما شعار المملكة ويصلان إلى منتصف الفخذ، والبنطال واسع مطاط باللون الكحلي، مع وجود بطانة به لحماية منطقة الركبة، وتنطبق نفس المواصفات على زي المرحلة المتوسطة مع اختلاف الألوان حيث تكون السترة والقميص باللونين العنابي والأبيض والبنطال باللون العنابي.

أما زي المرحلة الثانوية فتكون السترة والقميص باللونين الأصفر والأبيض يصلان لمنتصف الفخذ لهما مرد داخلي باللون الأصفر مطابق للون الشعار، والبنطال باللون الرمادي، مع وجود بطانة به لحماية منطقة الركبة.

وكان وزير التعليم قد أصدر قراراً في شوال الماضي بشأن تطبيق برنامج التربية الصحية والبدنية في مدارس البنات، وذلك عقب دراسة شاملة كلف بها فريقاً متخصصاً، استغرقت 3 أشهر.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق