الأحد, 19 نوفمبر, 2017 6:04 ص
الرئيسية / شؤون محلية / التعليم تعدل ضوابط النقل الخارجي.. وتسجيل الرغبات الأحد

التعليم تعدل ضوابط النقل الخارجي.. وتسجيل الرغبات الأحد

حائل نت – متابعات: كشفت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم، عن تغيير ضوابط النقل الخارجي هذا العام، بحيث تتم مفاضلة الرغبة الأولى على سنة التقديم وهو ما يمكِّن المعلم والمعلمة من اتخاذ القرار المناسب مع الاحتفاظ بسنة التقديم.

وأوضحت إدارة شؤون المعلمين السبت (27 فبراير 2016) جميع الملابسات المتعلقة بمدى تأثير الدمج واستحداث القطاعات على حركة النقل الخارجي هذا العام للمعلمين والمعلمات، لتوحيد الإجراء والتقليل من طلبات التعديل لعدم تأثير ذلك على حركة النقل الخارجي من خلال اتساع دائرة الرغبات وزيادة فرص النقل، وفقا لصحيفة “عكاظ”.

وبينت الإدارة أنه في حال الاستحداث لقطاع أو فصله فلن ينتقل المبنى المدرسي من مكانه ولا المعلمون والمعلمات، ولن يتم تغيير سنة التقديم للمعلم إذا تم دمج قطاعه أو مدرسته مع قطاع أو مدارس أخرى، إلا إذا كانت رغبته الوحيدة في القطاع ولن يفقد المعلم سنة التقديم في حال فصل قطاعه وفي حال استحداث قطاع فإن حكم الفصل هو احتفاظ المعلم بسنة التقدم لأن الأصل هو أن سنة التقدم كانت في مدارس قطاع وفصلت عنه.

وأشارت الإدارة إلى أنه في حال نقل تبعية المدارس أو القطاعات إلى إدارة تعليم أخرى فإنها تأخذ حكم دمج القطاعات إلا إذا استقلت المدارس المنقولة بقطاع مستحدث فإنها تأخذ حكم فصل القطاعات. أما إذا فصل قطاع عن الآخر وتم تغيير مسماه والمعلم لا يوجد له طلب نقل خارجي وكان له طلب نقل داخلي لإحدى المدارس التي فصل عنها القطاع وتقدم بطلب النقل الخارجي فسيتم النظر لسنة تقديمه في حركة النقل الداخلي واحتساب سنة التقديم له من سنة التقديم في حركة النقل الداخلي بشرط أن يطلب فقط القطاع الذي فصل عنه قطاعه الحالي.

وكانت إدارة شؤون المعلمين، أعلنت أن بداية إدخال رغبات النقل وتحديث وإدخال البيانات لطالبي النقل وجميع شاغلي الوظائف التعليمية سيكون ابتداء من يوم غد الأحد 19جمادى الأولى، ويغلق النظام بنهاية دوام يوم الخميس 22 جمادى الثانية. وسيكون الإعلان النهائي لنتيجة الحركة مع نهاية العام الدراسي الحالي.

اترك رد