شؤون محلية

“الجامعة وسولارينا” يبحثان تدريب الطلبة في مجال الطاقة المتجددة

حائل نت – حائل : استقبل معالي الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، وفدًا من شركة سولارينا الامريكية للطاقة المتجددة بهدف بحث آفاق التعاون المشترك في مجال الطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء (17 أبريل 2018) بمكتب معاليه بالمدينة الجامعية.

وهدف اللقاء مع معاليه إلى تعزيز التعاون البحثي والتعليمي في تقنيات الطاقة وخدمات التدريب للطلاب في مجال الشبكات الذكية، وتوزيع الطاقة الشمسية وتكامل أنظمة التخزين، وكفاءة الطاقة.

وعرضت الشركة إمكانياتها من خلال مدير عمليات التطوير فيصل الصواف ومدير كفاءة الطاقة ريد ستراث في مجالات التكامل الشمسي، وإدارة سلسلة التوريد، والتصميم والهندسة وضمان الجودة.

واتفق الطرفان على المضي قدمًا في مجال الطاقة المتجددة لتأهيل الكوادر من خلال برامج مشتركة للتدريب النظري و العملي على أيدي خبراء دوليين بالتعاون مع أكاديمية سولارينا للتدريب التطبيقي في مجال الطاقة الشمسية.

و قد حضر الاجتماع وكيل الجامعة للتطوير الاكاديمي و خدمة المجتمع الدكتور عبدالعزيز بن رشيد العمرو وعميد معهد البحوث و الخدمات الاستشارية الدكتور حمد بن حسين بالحارث.

وبعد ذلك عقد الدكتور عبدالعزيز الغامدي عميد كلية الهندسة اجتماع فني لمناقشة سبل التعاون على المستوى التشغيلي وتجوّل الفريق في مبنى كلية الهندسة الجديد ومرافق الجامعة.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق