شؤون دولية

التحالف يثمن جهود الجنرال «باتريك» رغم تعنت الحوثيين

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات «التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن» العقيد الطيار الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تثمّن الجهود التي يبذلها الجنرال باتريك، خصوصًا مع تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية في تطبيق اتفاق السويد.

وأشار المالكي إلى الانتهاكات الحوثية المتواصلة ومنها الاختراقات الحوثية التي بدأت في الدقائق الأولى من وقف إطلاق النار بتاريخ 28 ديسمبر 2018م، حيث بلغت اختراقات مليشيا الحوثي حتى اليوم 368 اختراقًا ومازالت مستمرة في أعمال الاختراق التي تخالف اتفاق السويد، مؤكدًا دعم للتحالف للجيش الوطني اليمني الملتزم بوقف إطلاق النار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عقد أمس بالرياض، حيث تطرق إلى المسرحية الهزلية الساخرة التي نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية حاولت خلالها القيام بتفسير بنود الاتفاق بما يتوافق مع أهوائها، لافتًا الانتباه إلى أن إعلان مليشيا الحوثي عن تسليم ميناء الحديدة لخفر السواحل ليس له أي علاقة بإدارة الموانئ اليمنية.

إلى ذلك قصفت مدفعية الجيش الوطني، أمس، مواقع تمركز مليشيا الحوثي، في جبهة مقبنة غربي محافظة تعز، واستهدف القصف مواقع المليشيا في مناطق «عسيلة والنوبة والحصن» ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق