شؤون محلية

«الخدمة المدنية»: «جدارة» مستمر.. ونعمل على تطويره

نفت وزارة الخدمة المدينة، ما أثير حول إلغاء منصة جدارة للتوظيف.

وقال مدير عامّ الاتصال المؤسَّسي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية، إنه لا صحة لما يتم تداوله بأن وزارة الخدمة المدنية ستُلغي منصة «جدارة».

وأكد متحدث الخدمة المدنية، أن الوزارة تعمل على تطوير المنظمة لتمكين الجهات الحكومية من تنفيذ إجراءات التوظيف الخاصة بها من خلال المنصة وبشكل مباشر.

وأعلنت وزارة الخدمة المدنية مساء السبت، صدور اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، بعد اعتمادها من اللجنة المُشكَّلةِ بقرار مجلس الوزراء القاضي بتشكيل لجنة برئاسة وزير الخدمة المدنية، وعضوية ممثلين من وزارة الخدمة المدنية، ووزارة المالية وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء، تتولى البتَّ في اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية والقواعد والأحكام ذات الصلة؛ حيث سيكون نفاذ اللائحة المعتمدة بعد 90 يومًا من تاريخ اعتمادها.

وجاءت اللوائح التنفيذية بصيغتها الجديدة كنتيجة نهائية لعديد من المراجعات والدراسات المقارنة التي تهدف إلى تطوير نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية، بما يتوافق مع المستجدات والمتغيرات الإدارية الحديثة، ويعزز استراتيجية وزارة الخدمة المدنية وأدوارها المستقبلية، من أجل الوصول إلى بنية إدارية سليمة وبيئة عمل محفزة على الأداء.

وتهدف اللوائح -بشكل أساسي- إلى تحقيق الأهداف المرجوة والمتمثّلة في نظام حديث يتّصف بالمرونة والشمولية، والكفاءة العالية، وتحقيق اللامركزية عبر تمكين الجهات الحكومية من إدارة مواردها البشرية بشكل مباشر، ويعالج التحديات التطبيقية القائمة ويوائم بين القطاعين العامّ والخاصّ، ويحدث التغيير في مفهوم الوظيفة الحكومية، ويعزز التحول إلى مفهوم الموارد البشرية.

ويعد تطوير ومراجعة نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية أحد أهم المشاريع الاستراتيجية، والتي تندرج ضمن مبادرات وزارة الخدمة المدنية، والتي تسعى من خلالها إلى تحقيق الأهداف المناطة بها ضمن برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق