شؤون محلية

الدفاع المدني يرفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات المناخية

وجه المدير العام للدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، مديري الدفاع المدني في جميع المناطق والمحافظات بمناطق المملكة المشمولة بالتحذير؛ برفع درجة الاستعداد والتهيؤ لمواجهة ما قد يحدث نتيجة التقلبات المناخية المتوقعة.

وأوضح المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي، أن التحذيرات التي وصلت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أشارت إلى تأثر أجواء المملكة بمنخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا؛ حيث يتحرك مركزه باتجاه شرق البحر المتوسط.

وأضاف أنه من المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض بنشاط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار من يوم الأحد على مناطق غرب وشمال غرب المملكة، وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة من صباح يوم الاثنين على منطقة تبوك تكون أكثر غزارةً على المحافظات الساحلية “الوجه، ضبا، حقل، وأملج”، تمتد إلى مناطق الجوف والحدود الشمالية.

وأهاب العقيد الحارثي بالمواطنين والمقيمين متابعة موقع المديرية العامة للدفاع المدني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات، مؤكدًا تخصيص فريق عمل متكامل لتغذية هذه المواقع على مدار الساعة بكل التنبيهات والتطورات لحظةً بلحظة.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق