شؤون محلية

الرياض: محام يتزوج سيدة أعمال بعد وفاة زوجها ويستغلها ويبتزها

حائل نت – متابعات : وقعت سيدة أعمال سعودية ضحية لعملية نصب واحتيال أثناء إدارتها لأعمال زوجها التجارية التي ورثتها عنه في الرياض بعد وفاته.

وجاء في تفاصيل القصة المتداولة توجه سيدة إلى أحد مكاتب المحاماة الشهيرة لإعادة حقوقها، لكن المحامي الذي تولى القضية استغل السيدة باسم الزواج، وتزوج منها بالفعل، طمعًا في أموالها للدرجة التي جعلته يحتفظ بالشيكات الصادرة لها بأحكام شرعية؛ لمساومتها على الإجهاض بعد حملها منه، ورفضها توكيله لمباشرة ميراثها وفق لما نقله موقع إرم .
وتقدمت السيدة بعدة دعاوى ضد المحامي المعروف على مستوى المملكة؛ حيث صدر حكم ضده من المحكمة العامة في الرياض يلزمه بتسليم الشيك الذي يحتفظ به لمدة عام كامل.
وصدر حكم ضده المحامي يلزمه بدفع مبلغ 150 ألف ريال قيمة إيجار قصر سيدة الأعمال الذي تزوجها فيه، وأيضًا 40 ألف ريال تشمل قيمة عملية الإجهاض والنفقة.
ورفعت النيابة العامة، قضية ضد المحامي، نتيجة إخلاله بآداب المحاماة واحتفاظه بالشيك المؤكل من أجله للإضرار بسيدة الأعمال التي كانت زوجته السابقة، وعدم قيامه بواجبه.
في الوقت نفسه، أصدرت لجنة تأديب المحامين، في وزارة العدل، قرارًا ينذر المحامي نتيجة إخلاله بآداب المهنة وتم رفع قضية ضرر عليه في المحكمة العامة بالرياض والمحكمة الجزائية نظير مخالفاته السابقة.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق