شؤون محلية

«الزراعة»: اعتماد قروض بمليار ريال

اقر مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية في اجتماعه أخيرا، برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ميزانية الصندوق للعام المالي 2019، إضافة إلى اعتماد عدد من القروض بقيمة بلغت أكثر من 432 مليون ريال، بإجمالي استثمارات بلغت أكثر من 650 مليون ريال، ليصل إجمالي القروض التي تمت الموافقة عليها خلال العام المالي الحالي 2018 أكثر من مليار ريال.

وفيما يخص المشاريع الموافق على تمويلها، تصدر قطاع الدواجن القطاعات الممولة من القروض بإجمالي 370 مليون ريال، بتكاليف استثمارية قدرها 510 ملايين ريال.

من جانب آخر، رعى وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة الصندوق، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ومنسوبي الصندوق حفل تحقيق الصندوق للتوازن المالي الذي أقيم بمقر الصندوق أمس (الأربعاء).

وأشار إلى أن الصندوق عالج بعض التحديات، أهمها معالجة العجز المالي السنوي للصندوق، حتى تم تحقيق التوازن المالي في الربع الأخير من العام المالي الحالي، بنسبة انخفاض بلغت 88% ليصل إلى مبلغ 70 مليون ريال.

من جانبه، أفاد نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام الصندوق منير السهلي بأن هذه الإجراءات أدت إلى تحقيق الصندوق للتوازن المالي في نهاية العام المالي الحالي، بفائض يقدر بـ 6 ملايين ريال، يرتفع إلى 65 مليون ريال في العام المالي القادم.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق