شؤون محلية

الزكاة والدخل: تحصيل 6.8 مليون ريال عبر بوابة (زكاتي)

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن المبالغ المدفوعة للزكاة من أفراد المجتمع تجاوزت 6 ملايين و800 ألف ريال، وذلك عبر بوابة (زكاتي) الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة مطلع شهر رمضان الجاري.
وأوضحت الهيئة في بيان لها أن أموال الزكاة المحصلة عبر بوابة (زكاتي) يتمّ تحويلها مباشرة لوكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتقوم بدورها بصرفها على مستفيدي الضمان الاجتماعي والبالغ عددهم نحو 900 ألف مستفيد ومستفيدة في مختلف مناطق المملكة.
وأضافت أن برامج الدعم المقدمة تشمل: برنامج المعاشات الضمانية، وبرنامج سداد جزئي لفواتير الكهرباء، وبرنامج الدعم النقدي لأجل الغذاء، وبرنامج الحقيبة والزي المدرسي، وبرنامج تسديد رسوم الاختبارات، وبرنامج المساعدات المقطوعة، بهدف إعانة المستفيدين وتحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق التكافل الاجتماعي.
وتعد بوابة (زكاتي) الإلكترونية zakaty.gov.sa أول بوابة حكومية مخصصة لزكاة الأفراد، وتقدم لهم خدمات عديدة متميّزة، تشمل معلومات عن الزكاة، وخدمة حاسبة الزكاة لتيسير حساب نصاب الزكاة الواجب وتحديده، وتذكير بمواعيد الزكاة عند التسجيل بالبوابة، وتمكين دافعي الزكاة من معرفة أوجه صرف زكاتهم، بالإضافة إلى دفع الزكاة إلكترونياً من خلال نظام (سداد) الذي يقدم للمستخدم رسالة نصية تؤكد له نجاح عملية الدفع بعد اكتمال خطوات السداد.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق