الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 10:16 م
الرئيسية / شؤون محلية / “السديس” يُسلِّم نسخة نادرة من المصحف الشريف

“السديس” يُسلِّم نسخة نادرة من المصحف الشريف

سلم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الأربعاء، نسخة نادرة من المصحف الشريف لمكتبة المسجد النبوي، تحتوي على 300 صفحة مزخرفة، ومذهبة بمقاس 61.5 * 42.5 سم، لعرضها على الزوار ومرتادي المكتبة، ليتعرفوا على مدى اهتمام وعناية المسلمين في كل العصور بالقرآن الكريم.

وتعدّ المخطوطة التي كُتبت بخط المحقق الجليل وخط الريحاني، تحفة فنية رائعة؛ حيث اتخذ تذهيب الصفحات تنوعًا كبيرًا، فيما رسمت إشارات إقلاب الصفحة بشكل ميدالية مذهبة، واتخذ هذا التنوع أشكالا متعددة في صفحات المخطوطة، بما فيها عناوين السور وإشارات الأحزاب والأعشار.

وفي سياق متصل، أقر د. السديس، ترشيح 6 مؤذنين متعاونين بالمسجد النبوي الشريف، بناء على محضر اللجنة المشكلة لاختيار المؤذنين بالمسجد النبوي، ضمّت قائمة المؤذنين المرشحين “مهدي بن يوسف برّي، وأسامة بن إبراهيم الأخضر القيّم، وعبدالله بن حطاب الحنيني، وعادل بن عبدالرحمن عبدالكريم محمد كاتب، وأنس بن نزيه الشريف، وأحمد بن محمد عفيفي”.

وقرر د. السديس إنشاء وحدة الإحصاء والمعلومات بالرئاسة في مكة المكرمة، وأخرى بوكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي، بهدف الاستفادة من تقنية المعلومات، وتحليل وتبويب البيانات عبر إنشاء قاعدة بيانات للرئاسة والوكالة، وتحقيقًا للرقي بالخدمات في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتقديم كل ما من شأنه العمل على راحة قاصدي وزائري الحرمين الشريفين.

اترك رد