شؤون دولية

السودان: قائد عسكري بارز يعتذر عن المشاركة في المجلس العسكري.. ويُؤكد انحيازه لخيارات الشعب

اعتذر قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق محمد حمدان حميدتي، عن المشاركة في المجلس العسكري الانتقالي الذي يترأسه وزير الدفاع الفريق أول عوض بن عوف الذي أعلن عزل الرئيس عمر البشير.

وقال حميدتي في بيانٍ، صدر عنه في وقت متأخر أمس الخميس: “أود أن أعلن لعامة الشعب السوداني أني كقائد لقوات الدعم السريع قد اعتذرت عن المشاركة في المجلس العسكري منذ اليوم، وسوف نظل جزءاً من القوات المسلحة، ونعمل لوحدة البلاد واحترام حقوق الإنسان وحماية الشعب السوداني”.

وأكد حميدتي أن قوات الدعم السريع سوف تظل منحازة لخيارات الشعب السوداني بكافة أطيافه في مطالبه بنقل السلطة لحكومة انتقالية مدنية، مؤكداً أن قواته ترفض أي حلول لا ترضي الشعب.

وطالب في بيانه قيادة تجمع السودانيين المهنيين ورؤساء الأحزاب المختلفة وقادة الشباب، بفتح باب الحوار والتفاوض للوصول لحلول ترضي الشارع السوداني وتجنب البلاد الدخول في الفوضى.

وصدر البيان عقب استمرار آلاف المتظاهرين في اعتصامهم أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم مساء أمس، رغم بدء فرض حظر التجوال الذي فرضه الجيش عقب الإطاحة بالبشير.

وأعلن وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد عوف أمس الخميس، اعتقال الرئيس عمر البشير، وترؤسه مجلساً عسكرياً لمرحلة انتقالية لمدة عامين، وفرض حالة الطوارئ 3 أشهر، في حين تم تأجيل إعلان أسماء أعضاء المجلس العسكري لمزيد من التشاور.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق