متفرقات

السويد تدرس تخفيض ساعات العمل إلى 6 ساعات يوميا

حائل نت – متابعات: توصلت دراسة حديثة أجريت فى السويد إلى أن تخفيض عدد ساعات العمل فى اليوم الواحد إلى 6 ساعات يساعد على زيادة الطاقة الإنتاجية بشكل كبير، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.

وصرح “بينجت لورينتزون”، أحد الباحثين القائمين على الدراسة، بأن نتائج الدراسة التى أجريت من خلال تخفيض ساعات العمل للممرضات إلى 6 ساعات، أظهرت أن ذلك الأمر أدى إلى ارتفاع جودة العمل والرعاية الصحية المقدمة من قبل الممرضات، فضلا عن أن ذلك الأمر جعلهن أكثر سعادة بنسبة 20% أثناء أداء عملهن، وهو ما أدى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية.

يشار إلى أن السويد تعمل حاليا على اعتماد 6 ساعات عمل خلال اليوم الواحد بدلا من 8 ساعات، وبالفعل بدأ تطبيق ساعات العمل الجديدة فى بعض القطاعات الخاصة فى السويد.

وبدأ ذلك الأمر ينتشر تدريجيا فى أوربا، حيث تدرس بعض الدول، مثل المملكة المتحدة، تطبيقه فى عدد من القطاعات.

وأظهرت إحصائيات أجريت الشهر الماضى أن 6 من أصل 10 رؤساء عمل فى السويد اجمعوا على أن خفض ساعات العمل من شأنه أن يحسن الإنتاجية.

وأشارت “روسيا اليوم” إلى أنه بالرغم من أن نتائج الدراسة مشجعة جدا، إلا إن دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية من غير المحتمل أن توافق على تخفيض ساعات العمل، خاصة وأن الأمريكيين مدمنون على العمل، وفقا لما ذكره “مكتب الولايات المتحدة للأعمال والإحصائيات”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق