الجمعة, 28 يوليو, 2017 3:44 ص
الرئيسية / شؤون محلية / “الشؤون البلدية” تدرس سن تشريعات جديدة لوقف مخالفات الملاحق السكنية

“الشؤون البلدية” تدرس سن تشريعات جديدة لوقف مخالفات الملاحق السكنية

فيما كانت تأمل وزارة الشؤون البلدية والقروية أن تسهم خطوة السماح ببناء الملاحق العلوية في زيادة عدد الوحدات السكنية، يبدو أنها تقف على أعتاب مرحلة مراجعة للأمر، خاصة في ظل تزايد مخالفات تلك الملاحق، والتي وصلت نسبة البناء فيها إلى 100 %.

وتدرس وزارة الشؤون البلدية والقروية سن تشريعات جديدة لوقف زيادة مخالفات الملاحق العلوية في المباني، بحسب مصادر مطلعة لـ«مكة».

وكانت وزارة الشؤون البلدية سمحت بزيادة نسبة بناء الملاحق العلوية لترتفع من 10% إلى 50%، إلا أن زيادة المخالفات عن النسبة الأخيرة دفعتها لإعادة التفكير في هذا الأمر.

وكشفت مصادر عن تحريك «أمانة الأحساء» لملف المخالفات بعد تسجيلها لعدد كبير من مخالفات المباني تصل لنسبة بناء 100% مما يعتبر مخالفة لأنظمة البناء.

وأوضحت أن الوزارة طلبت مرئيات الأمانات والبلديات حول الإحصاءات والإجراءات المعمول بها وكيفية التعامل معها لوضع حد حول مخالفات الملاحق العلوية التي تسمح الأنظمة ببناء 50% فقط، وذلك عقب أن كان المسموح به فقط 10%، قبل أن تصدر الوزارة تعميما لكل الأمانات والبلديات يقضي بالسماح ببناء الملاحق العلوية على العمائر بمختلف استخداماتها “سكنية وتجارية وإدارية” بنسبة لا تزيد على 50% من مساحة الدور الأخير شاملا جميع الخدمات، مثل بيت الدرج والمصعد وخلافه وفقا لشروط محددة على أن ترخص كوحدات مستقلة، رغبة في زيادة الملاحق العلوية وتشجيعا للاستثمار ودعما لزيادة الوحدات السكنية في المدن، مما يعني زيادة في أعداد الوحدات السكنية.

اترك رد