شؤون محلية

عضوة بـ”الشورى” تثير الجدل بـ”تجنيد الفتيات”

حائل نت – متابعات : أثار الاقتراح الذي قدَّمتْه عضوة الشورى، إقبال درندري، بشأن تطبيق التجنيد الإجباري على “الإناث”، (كجزء من مقترح تقدَّمت به للمجلس حول التجنيد الإجباري للشباب والفتيات)، بالمملكة على أن تكون فترة التجنيد ما بين ثلاثة أشهر إلى سنة، ضجة كبيرة وسجالًا كلاميًّا حاميًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولاقى اقتراح درندري انتقادًا شديدًا من أغلب المغردين والمغردات على “تويتر” حيث اعتبر البعض أن مثل هذه الدعوة تمثِّل عبئًا إضافيًّا على المرأة السعودية.

وقال المغرد صاحب حساب “@aliabuhassan227”: “نسوا أن المرأة أساسها وكيانها بيتها وتكوين وتربية أولادها، وإذا فيه لها مجال في العسكرية في أشياء محددة مثل الجوازات والبحث والسجون وما شابه.. ناقِشوا الأشياء الأهم. المفروض اللي يعرض مواضيع زي كذا يحققون إيش وضعهم”.

وقال المغرد صاحب حساب “أبــُۅمـُحـمد”: “ما دام وصل الأمر لتجنيد الفتيات إلزاميًّا، فما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.. كفاية استفزاز.. ما لقيتم غير هذا الموضوع تناقشوه أو حتى تفكروا تناقشوه…”.

وكانت درندري قد كتبت على صفحتها بـ “تويتر”، قائلة: “التجنيد والخدمة الإلزامية ضرورة وطنية في وقتنا الحالي، وينبغي أن تشمل الرجال والنساء، وينبغي أن يكون كل فرد في المجتمع قادرًا على الدفاع عن وطنه”وفقا لـ (عاجل).

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق