شؤون محلية

«الشورى»: تقليل نفقات «الصندوق الزراعي» ودعم المزارعين لوقف الاستثمار الخارجي

حائل نت – متابعات : طالب الشورى صندوق التنمية الزراعية بتحقيق التوازن المالي بين الإيرادات والنفقات بحلول العام 2019، وذلك بتقليل النفقات وزيادة دخل الاستثمارات ودون التأثير على قدرة الصندوق الإقراضية، والعمل على تحقيق فائض في الإيرادات في السنوات اللاحقة لتنمية رأسمال الصندوق واستدامته.

كما طالب الشورى في جلسته العادية الثلاثين من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة نائب رئيس المجلس، صندوق التنمية الزراعية، بالعمل مع وزارة المالية لاستكمال رأسماله ودفع الإعانات المتأخرة ليتمكن من الوفاء بمتطلبات دعم المزارعين للتوقف عن زراعة الأعلاف ومشاريع الاستثمار الزراعي في الخارج.

وأثناء الجلسة، طالب المجلس، دارة الملك عبدالعزيز بمضاعفة جهودها للانتهاء من مشاريع النشر العلمي لديها وتنويع أشكال النشر بصور فاعلة تلبي رغبات المستفيدين، كما طالبها بمعالجة أسباب التفاوت بين مناشط المراكز البحثية القائمة التي تشرف عليها خارج مقرها بالرياض، وتفعيل أدوار المراكز المستحدثة في مختلف مناطق المملكة، وأكد الشورى على قراره السابق والقاضي بمطالبة دارة الملك عبدالعزيز ببذل الجهد في سبيل إنشاء وقف علمي يصرف من ريعه على مشاريعها العلمية.

وفي السياق، طالب مجلس الشورى، بحث الدارة على إبراز سيرة المغفور له -بإذن الله- الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مؤسس الدولة السعودية الثالثة من خلال عمل سينمائي يظهر الجانب الإنساني والأخلاقي والبطولي لشخصيته.

وخلال الجلسة، ناقش الشورى التقرير السنوي لوزارة الداخلية للعام المالي 1437-1438، والتقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1437-1438، ومشروع اللائحة التنظيمية لشؤون الأئمة والمؤذنين في الحرمين الشريفين.

الوسوم
اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق