الجمعة, 22 سبتمبر, 2017 2:39 م
الرئيسية / الطب و الصحة / “الصحة”: 87 متخصصاً في الرياض لبحث لقاح الكورونا

“الصحة”: 87 متخصصاً في الرياض لبحث لقاح الكورونا

أكملت وزارة الصحة الاستعدادات لبدء الجولة المبدئية لتقييم انتاج لقاح يحمي من المرض، ويوقف انتشاره الذي شكل هاجساً للمملكة منذ ظهور أول حالة إصابة في العام 2012.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز بن سعيد ، وكيل وزارة الصحة للصحة العامة أن الوزارة تنظم ” المؤتمر العالمي لأبحاث لقاح كورونا” ، يومي السبت والأحد القادمين، بقاعة المؤتمرات في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالرياض.

وقال بن سعيد : المؤتمر الذي يعقد برعاية وزير الصحة، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ، يعكس جهود الوزارة التي تكللت بالنجاح في تشكيل تحالف علمي دولي لدعم إنتاج لقاح ” كورونا”. وكان الفالح أعلن في أكتوبر الماضي أن “المملكة بصدد تشكيل تحالف علمي تقني لإنتاج علاج مناعي ولقاح ضد فيروس كورونا “.

وأوضح بن سعيد أن التحالف الذي تقوده وزارة الصحة يضم خبراء من منظمة الصحة العالمية، ومعهد الأبحاث الصحية الأميركي ، ومعهد التطعيمات الدولي.

ويشارك في المؤتمر 87 عالماً وخبيراً في إنتاج الأمصال، من دول عديدة بينها الولايات المتحدة، وكندا، ، وكوريا، ، والصين ، وهولندا، واستراليا، وألمانيا ، إلى جانب علماء سعوديين. وخلال المؤتمر تعرض شركات متخصصة في اللقاحات نتائج أبحاثها .

اترك رد