شؤون دولية

الصين لمسؤولي شركاتها الحكومية: تجنبوا السفر لأمريكا وحلفائها

طالبت الصين مسؤولي بعض الشركات الحكومية بتجنب السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والدول الحليفة لواشنطن، بالإضافة إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر لحماية أجهزتهم الإلكترونية في حال اضطروا للسفر إلى هناك.

وقالت المصادر إنه تم تمديد التحذير ليشمل الدول المشاركة في تحالف “العيون الخمس” الاستخباراتي، الذي يضم المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وذكرت وكالة “بلومبرج”، أن لجنة إدارة ومراقبة الأصول الحكومية الصينية (هيئة رقابية تشرف على نحو 100 شركة حكومية) أبلغت خلال الأسابيع الماضية مسؤولي بعض الشركات بأن يصطحبوا معهم أجهزة الكومبيوتر المحمول” اللاب توب” المؤمنة المخصصة للاستعمال في الخارج، في حال اضطروا للسفر.

وتضمّن الأمر أيضًا مطالبة الشركات بالتحقق من الملفات التي يحملها الموظفون لدى توجههم في أي رحلة، والتأكد من تخزينها على وحدات ذاكرة وميضية (فلاش ميموري) مؤمنة.

يشار إلى أن المسؤولين التنفيذين الأمريكيين والصينيين أصبحوا أكثر حذرًا لدى سفرهم عقب اعتقال المديرة التنفيذية لشركة “هواوي” الصينية التكنولوجية ميج وانتشو في كندا، نيابة عن أمريكا، والقبض على مواطنين كنديين في الصين في وقت لاحق.

كما كثّفت أمريكا جهودها للقبض على مسؤولين تنفيذين في شركات صينية وإخضاعهم للمحاكمة، على خلفية مزاعم بأنه هذه الشركات تمارس سرقة التكنولوجيا.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق