شؤون محلية

“الطريفي” يرأس وفد المملكة في اجتماعات وزراء الإعلام العرب

حائل نت – متابعات: يرأس وزير الثقافة والإعلام، د. عادل الطريفي، وفد المملكة في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته السابعة والأربعين، التي تبدأ بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الأربعاء (25 مايو 2016)، بعدما وصل إلى القاهرة مساء الثلاثاء.

وتبدأ بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، اليوم، أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب، وأوضحت الجامعة العربية أن المجلس سيناقش 14 بندًا في مقدمتها الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج التي تهدف للتصدي للحملة المعادية وتصحيح الصور النمطية التي تروج لها بعض وسائل الإعلام بالخارج عن العرب والمسلمين.

ويناقش المجلس بندًا حول “الإعلام وأجندة التنمية المستدامة”، والمقترح الذي تقدمت به مصر حول المحور الفكري للدورة الحالية، بالإضافة إلى توصية لجنة التحكيم باختيار الإذاعة عنوان جائزة التميز الإعلامي، والتوصية المتعلقة بإعلان القدس عاصمة الإعلام العربي لعام 2017، بحسب “واس”.

وتتضمن فعاليات الدورة تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية العربية وشهداء العمل الإعلامي في الوطن العربي، إلى جانب توزيع جوائز التميز الإعلامي العربي بفئاتها الثلاث، وهي: الإعلام الاستقصائي، والعمود الصحفي، والصورة الفوتوغرافية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق