الرياضة

الطريقة المثلى لليفربول لمواجهة ريال مدريد

حائل نت – متابعات : يصطدم ليفربول مفاجآة دوري أبطال أوروبا السعيدة هذا الموسم، بريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت القادم في العاصمة الأوكرانية “كييف”، بحثا عن لقبهم السادس في البطولة، ضد النادي الأكثر تتويجا بها بـ 13 لقبا، والباحث عن لقبه الثالث تواليا.

جميعا ننتظر الطريقة التي سينهجها يورجن كلوب في هذا النهائي، والأكيد هناك العديد من الطرق لإلحاق الضرر بريال مدريد. وقد أشار يورجن كلوب بالفعل إلى واحدة من أكثرهم وضوحاً، وهي ضعف مارسيلو دفاعيا.

نقاط ضعف آخرى هي العلاقة بين ثلاثي خط الوسط ،كاسيميرو، كروس، ومودريتش، مع إيسكو / أسينسيو / بيل و بنزيما. سواء في نهج 4ـ3ـ1ـ2 أو 4ـ3ـ3، هناك الكثير من المساحة بين لاعبي خط الوسط، والثلاثي الهجومي، وحتى بين لاعبي الوسط الثلاثة أنفسهم، لذلك النهائي سيلعب على المساحات، على من يستغلها، ويقلصها أكثر أمام خصمه.

أيضا، ظهرت مشاكل عديدة بين راموس، وفاران، في كثير من اللحظات يفتقدان للتواصل، وغياب التركيز. وأخيرًا ، فإن كروس، وكاسيميرو، لا يمران بأفضل مستوايتهما، وقد يؤدي الضغط القوي لليفربول إلى انهيارهم.

من الواضح أن هذا ليس بسيطًا كما يبدو. بعض نقاط الضعف في مدريد، أبرزها مارسيلو ، يمكن تعويضها بسهولة من خلال توفير دعم هجومي. أيضا، قد لا يكون راموس المدافع الأكثر موثوقية ، لكنه سلاح هجومي فتاك في الأوقات الصعبة.

 سيكون على كلوب الاستفادة من أهم نقاط قوته وهي التحولات السريعة، والضغط القوي، وقدرته على تحويل نقاط ضعفه إلى نقاط قوة، مع التركيز طوال 90 دقيقة، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من فترات التفوق في المباراة، والأهم أنه يتمنوا أن لا يكون ريال مدريد في يومه.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق