الجمعة, 28 يوليو, 2017 3:41 م
الرئيسية / شؤون محلية / “العمل”: نهدف لتوفير فرص عمل لائقة للنساء

“العمل”: نهدف لتوفير فرص عمل لائقة للنساء

قال وكيل وزارة العمل للبرامج الخاصّة عبدالمنعم الشهري، خلال رئاسته اجتماع ورشة البيئة الأولى الموجهة للمرأة والطفل والتي أقامتها الجمعية السعودية للبيئة بعنوان “الوظائف الخضراء” بمدينة جدة، إن الوزارة تهدف إلى تحقيق الاستدامة البيئية وتوفير فرص عمل لائقة للنساء.

ونوّه “الشهري”؛ بالجهود الطيبة والمميزة في الرؤى والأفكار التي تقدمها جمعية البيئة السعودية، ممثلة في نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة ماجدة أبو راس؛ صاحبة برنامج بيئتي علم أخضر وطن أخضر.

 وبيّن “الشهري”؛ أن الوزارة تدعم كل المبادرات والتجارب والأفكار التي يمكن أن تُسهم في وجود مناخ وظيفي مستدام يعمل على بناء الطاقات والكوادر والكفاءات التي تخدم الوطن وتسهم في بناء الأمة والمجتمع والمحافظة على البيئة بشكل أفضل ووفق منهجية علمية.

وأكد “الشهري”؛ أن الوزارة تهدف، من خلال الورشة، إلى تحقيق الاستدامة البيئية وتحويل رؤية توافر العمل اللائق للجميع إلى حقيقة واقعة، كما تعد الوظائف الخضراء أحد التدخلات المنسجمة مع إستراتيجية التوظيف السعودية، وتهدف إلى دعم الموارد البشرية التي لم تتمكّن من العثور على الوظائف بعد البحث الدؤوب، وإلى توفير التدريب الأساسي على رأس العمل.

اترك رد