شؤون محليةمثبت

«العيسى» يوجه بإنشاء المركز الوطني لتطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها

كشف وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، أن أولوية الوزارة في الاهتمام بمادة اللغة العربية، من ناحية تطوير مناهجها وقدرات الطلاب والطالبات ومهارات المعلمين والمعلمات.

وألقى “العيسى” كلمةً صباح اليوم ضمن احتفاء الوزارة باللغة العربية في يومها العالمي تحت شعار “اللغة العربية والشباب”، وركّز على اهتمام ودعم القيادة الرشيدة على كل المستويات؛ مما يحمّل الوزارة مسؤولية كبيرة في تنفيذ هذه التوجيهات لتنمية قدرات شباب الوطن ومستقبله.

وشدد على ضرورة تعزيز قدرات الطلاب والطالبات في هذه المهارة؛ نظراً لأهميتها في كافة مراحل التعليم اللاحقة؛ مما يساعدهم على استيعاب كل المعارف والعلوم في المراحل الدراسية.

وأشار “العيسى” إلى إنشاء المركز الوطني لتطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها، الذي أطلق العديد من البرامج والمشاريع؛ من أهمها “تطوير مناهج اللغة العربية في المرحلة الابتدائية؛ وصولًا إلى تطوير كل مناهج اللغة العربية في بقية المراحل، والعودة إلى إقرار تدريس مادة الخط والإملاء في المرحلة الابتدائية.

ودعا وزير التعليم جميع منسوبي التعليم في المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية، إلى دعم اللغة العربية وتطوير مناهجها، ودعم تعلمها لدى الطلاب والطالبات، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم اللغوية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق