الرياضة

الـVAR .. ضيفًا خفيفًا للمرة الأولى في الديربي

ستكون تقنية حكم الفيديو المساعد حاضرة في مباراة الهلال والنصر والتي تُقام السبت ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

وطُبقت تقنية حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في بطولة الدوري السعودي بالموسم الجاري، كما تم تطبيقها للمرة الأولى في الكرة السعودية بشكل عام في الموسم الماضي وبالتحديد في الأدوار النهائية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، كما كانت حاضرة في مباراة الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس الملك.

تحقيق العدالة المنتظرة

تحضر تقنية حكم الفيديو المساعد ” VAR” للمرة الأولى مباراة الهلال والنصر، حيث يتمنى الفريقان أن تحقق العدالة الكاملة في المباراة.

وتُقام مباراة الهلال والنصر على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض في تمام الساعة الثالثة وخمس دقائق مساء بتوقيت المملكة.

انتقادات نصراوية حادة

وسبق لسعود آل سويلم رئيس مجلس إدارة النصر الاعتراض على تقنية حكم الفيديو المساعد من قبل حيث قال في تغريدات له على تويتر أنه يرى أن هذه التقنية تساعد الهلال على تحقيق الانتصارات وجمع النقاط، بينما ظلمت نادي النصر في كثير من المناسبات.

وفي السياق ذاته انتقد كذلك سعود الشلهوب رئيس مجلس إدارة نادي الفيحاء حكام تقنية حكم الفيديو المساعد في مباراة فريقه أمام الأهلي، بسبب عدم احتساب ركلة جزاء محققة للفيحاء في اللقاء.

استُخدمت تقنية الـVAR في بطولة كأس العالم في روسيا، بالإضافة إلى استخدامها في نهائي دوري أبطال إفريقيا في العام الجاري بين ناديي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي، وأقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستخدام هذه التقنية في ثمن نهائي دوري الأبطال بداية من شهر فبراير المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق